سارة فهمي تكتب: رسالة للمهندس إبراهيم محلب: جربونا.. أو حتى اسمعونا

كتبت مقالتي هذه بعدما شعرت أن كل الأبواب مغلقة ..ليست في وجهي فقط بل في وجه ملايين الشباب والبنات من الذين يحلمون بوطن ينافس في مؤسساته ونظامه ورقيه العديد من الدول المتقدمة فعقدت كثيراً من المقارنات بيننا وبين دول تشبهنا من حيث التعداد والموارد ..
 
ناقشنا على صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي عشرات القضايا ..وخرجنا بمئات الحلول التي نرى من وجهة نظرنا أنها قابلة للتنفيذ وكنا نراعي في مناقشاتنا ظروف الدولة الاقتصادية ونراعي أيضا القوانين والنظام ..
 
ناقشنا أزمات التعليم والصحة والعشوائيات والبيئة والزراعة والصناعة والتعمير.. ناقشنا وضع الإعلام والسياسة والنظام الإداري للمؤسسات.
 
ناقشنا أزمة أطفال الشوارع والتسول والباعة الجائلين.. ناقشنا أزمة إهمال الصعيد والقرى الفقيرة.. ناقشنا وضع الثقافة والفن وما وصلنا إليه من تدهور..
 
خرجنا بمئات الحلول ..وكلها لازالت مجرد حلول مدونة على الإنترنت ..لا تجد مسئول يرعاها أوإعلامي يهتم بطرحها..
 
تواصلنا مع إعلاميين وناشدنا قنوات فضائية أن تهتم وتستضيف أصحاب الأفكار، فكان التجاهل سيد الموقف ..
 
لا سبيل للتواصل مع الحكومة أو المسئولين وإن صادف وحصلنا على هاتف مسئول ..لا يرد .
 
لماذا لا نجد طريقاً أو باباً مفتوحاً ؟؟
 
لماذا لا تنتدب الوزارات شباب لديهم أفكار وخطط  بعقود مؤقتة وتعطيهم الفرصة لتنفيذ أفكارهم وتمنحهم مزيد من الخبرة في العمل السياسي والميداني؟
 
لا نطلب منكم تعييناً ولا راتباً كبيراً ولا سيارات ولا حراسة ..
 
فقط نريد أن يصل صوتنا إليكم وتعطونا فرصة لنبني معكم وطننا.. كما نريده ..؟ ناقشوا أفكارنا وإن لم تعجبكم فهناك ملايين من الشباب لديهم أفكار وخطط وبرامج قادرة على وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة ؟؟ 
 
انتدبونا لفترة مؤقتة  دعونا نشارككم بأفكارنا وحماسنا ورغبتنا في النهوض ببلادنا ..
 
لديكم مستشارين يتقاضون رواتب كبيرة، يجلسون على مكاتبهم لأن أقدامهم لا تحتمل السير في شوارع مصر وحواريها، نظرا لعامل السن.. فالحاجة أم الاختراع .. لم تجد مفكر أو مخترع مرفه يسكن في أرقى الأحياء ويتردد على أفخم النوادي ويركب أحدث السيارات ..فكيف سيرى ويعرف ويطلع على حاجة الشعب كي يفكر فيما يحتاجه؟؟؟ 
 
ارجوكم جربونا ..فكلنا في قارب واحد نريد أن نسير به إلى بر الآمان، لا نريد عرقلته أو ثقبه .
 
فقد اقترحت سابقاً على الحكومة أن تقوم بعمل صفحة مخصصة لأصحاب الأفكار التي تتعلق بأزمات البلد وحلها.. وتُعين مجموعة من المديرين لهذه الصفحة يقوموا بالتواصل مع من يضع فكرة أو اقتراح ..لا أن تنشأوا صفحة لتلقوا علينا بياناتكم ونكون نحن المتلقي .. نريد تواصل نريد مشاركة، فلدينا حلول وأفكار نريد تنفيذها على أرض الواقع ..
 
 فلا أرى مشكلة من انتداب الشباب أصحاب الأفكار والبرامج في الوزارات والاستفادة من أفكارهم وحماسهم .. ولا أرى أي غضاضة في أن يخصص المسئول ساعة كل يوم ليستمع إلينا ويناقشنا ..
 
لو قامت الدولة بالإعلان عن تبني كل الأفكار الهادفة القابلة للتنفيذ سيحرص الملايين من الشباب على التفكير في أي شئ يخدم بلده خاصة وإن كان هناك تواصل حقيقي مع المسئولين.. 
 
 أرجو أن يصل صوتي للمهندس إبراهيم محلب ..وأن يستمع إلينا ويناقشنا ويعطينا فرصة لإثبات أننا نستطيع المشاركة الحقيقية في بناء الوطن ..
 
تعليقات القراء