هالة منير بدير تكتب: ربنا يِوَلِّي مصر الأصلح.. اللي هو السيسي من غير نقاش!

(1) ( ربنا يِوَلِّي مصر الأصلح .. اللي هو السيسي من غير نقاش ) : قالتها بكل ثقة مواطنة انتخبت السيسي ، أما عن نفسي فسأنسى صراخ وعويل وتوسل المذيعين وتسولهم أصوات المواطنين للنزول للتصويت في يومي الانتخابات قبل أن تًمد الفترة لليوم الثالث، وسأنسى مشاهد اللجان الخاوية من الناخبين والتي صورَّتها قنوات فضائية ومواقع إخبارية عادية وليست قناة الجزيرة العميلة ولا جريدة الحرية والعدالة الإرهابية، وهعمل نفسي مش واخدة بالي من إضافة اليوم الثالث للتصويت حتى وصلت الأصوات إلى أكثر من 25 مليون ناخب بعدما قام الصعيدي وجَرْجَرْ ابن أخوه البورسعيدي على اللجنة ..

(2)    بلاش تحشروا مناخيركم في كل حاجة دا أمن قومي : لذا سأعصر على نفسي ليمونة بعد كل هذا لأني في انتظار الخطوات الجادة التي سيبدأ باتخاذها عبد الفتاح السيسي ليجعل مصر " أد الدنيا "، سأعصر على نفسي الليمون كما عصرت على مرسي 100 يوم كاملة لأرى مشروع نهضته، سأعصر على نفسي ليموناً ربما لسنتين كما وعد السيسي أن المواطن العادي سيحس من بعدهما تغييراً، ولا أظنني سأنتظر أربع سنوات إن لم أجد ما تحدث عنه السيسي بدأ فعلاً حيز التنفيذ ..
(3)   أنا كلامي علمي وقابل للتنفيذ وقادم من مؤسسة لابد لها وأن تنجح: أشار السيسي في حديثه مع إبراهيم عيسى ولميس الحديدي عن ملامح من برنامجه الانتخابي الذي لم يخرج للنور ومن ضمنها وخلي بالك (مش هسمحلك تقول مصر تتسول) :
1.   توفير مبردات اللحوم من أرقى الأنواع وبأرخص الأسعار للفقراء ومحدودي الدخل.
2. استبدال لمبات الإضاءة لتوفير 4000 ميجاوات.
3  توفير آليات موازية لضبط الأسواق وغلاء الأسعار من أجل الفقراء.
4.  استصلاح 4 مليون فدان وتطوير شبكة الماء لتوفير 10 مليار متر مكعب سنوياً.
5.   زيادة عدد المحافظات إلى 33 محافظة، و26 مدينة ومركز سياحي و22 مدينة للصناعات و 8 مطارات جديدة.
6.  الحديث عن الدعم والدَّين الداخلي والخارجي وعدم توريثه للأجيال القادمة. (وما تخشش كده معايا أنا عارف بعمل إيه) من الأقوال المأثورة للسيد الرئيس إبان فترة ترشحه للرئاسة .. و(مش هسمحلك تقول عسكر تاني ) التي أتمنى من السيد إبراهيم عيسى الذي صرح أن لا أحد ولا للمشير السيسي منعه من استخدام كلمة عسكر أن يعرض عليه ثانيةً قصة مراقبة البرلمان لميزانية الجيش و(خلوا الجيش لوحده الجيش قائم بذاته ) من الأقوال المأثورة أيضاً ..

(4)   تفاءلي شوية .. إنت متحاملة على الراجل كده ليه ؟!! تفاءلوا بالخير تجدوه : نصائح تعليقات الناس التي تعتقد أنه طالما تم فُض اعتصام رابعة فقد نجح السيسي في حربه على الإرهاب ، وطالما لهم صورة مع إصبعهم الفسفوري في انتخابات نجح فيها السيسي فإن مصر وصلت لبر الأمان ، منطق أن الجواب باين من عنوانه لم يكتشفوه بعد ، وأن مبدأ الكفر الذي بأول القصيدة لا يعترفون به، لم يسمعوا السيد المشير وهو يقول بعلمه أن مكتب الإرشاد كان يحكم مصر وأن البلد رايحة في داهية بعد 4 شهور، ومع ذلك فإن الجيش ومؤسسات الدولة كانوا سيدعمون مرسي المتهم بالتخابر مع حماس إذا ما كان قد وافق على المطالب الشعبية بالاستفتاء على بقائه في السلطة يوم 3 يوليو !!!
(5)   ( لن أحترم نفسي إذا جئت بتزوير إرادة الناس وكنت أتمنى وجود أكثر من مرشح آخر في الإنتخابات ): لا أعلم إذا ما لفت انتباه السيد المشير أداء الإعلاميين المملوء بالشحن، وبتخوين كل من لم ينضم لركب مرشح الجيش، إشاعة شعبيته الكاسحة الجامحة التي حالت بين الصناديق وبين الناس،إعلاميون ووجوه مشهورة من مثقفين وفنانين وشيوخ حكموا بالخيانة على كل من نوى مقاطعة التصويت والتغييب لمن سيعطي صوته للمرشح الآخر، ترهيب كل من لم ينزل للجنة بتقديم اسمه للنيابة العامة ودفع غرامة ال 500 جنيه وعودة مرسي للحكم، كلهم أرادوا أن يدفعوا ب 40 مليون أو 50 كما رغب المشير، وعندما رأوا استحالتها وَلْوَلٌوا لتأتي بالأعداد التي ذهبت لمرسي وشفيق في 2012 ، أليس هذا تزويراً لإرادة الناس ؟!! ويستمر التدليس بمحاولة إيهام المصريين أن الصوات الباطلة لإخوان اشتركوا في الانتخابات بعدما أقنعوا فئات عريضة من الشعب أن حمدين هو مرشح الإخوان، وبعدما تمت تنحية سامي عنان عنوةً من الصورة، وبعدما آثر أحمد شفيق بنفسه الابتعاد لعلمه بتوضيب الصناديق والدنيا للسيسي ..
(6)    قُدِّمَ بالأمس بلاغاً ضد حمدين صباحي يتهمه بالتخابر مع دول أجنبية لزعزعة الاستقرار، وتم وقف برنامج باسم يوسف لأن هناك احتمالات بإهانة الذات الرئاسية، ونداءات بالنزول بتجديد التفويض للسيسي لدحر الإرهاب الذي أظنه سيتحول من الإخوان لأي معارض في المستقبل، لتنحسر العملية الديموقراطية والعمل السياسي في غناء تسلم الأيادي أو المقالات الصحافية من نوع (إنت تغمز بعينك يا سيسي) أو قصائد من نوع (نساؤنا حبلى بنجمك)..
(7)   كرسي الحكم مسحور ملعون لم يجلس عليه أحد إلا ونال منه، الطريق إلى الاتحادية لو مفروش بالورود فمن تحتها دماء وأرواح وأعمار شهداء ومصابين ومحبوسين ، كل ما أخشاه بطانة السوء وحاشية السلطان، لا أتمنى للرئيس الجديد فشلاً، ولكن كل همي آمال هذا الشعب..
(8)  السيسي الذي غضبت بإذاعة التسريب الخاص بحلمه القديم عن الزعامة ، حلم السيف والساعة الأوميجا وكلمة لا إله إلا الله باللون الأخضر، لأنه كان حديثاً وديَّاً مع صحفي وطالبه بعدم إذاعته أكثر من مرة، حينها وعد بعدم إقحام الجيش بالسياسة وصرح عدم نيته الترشح بأي حال من الأحوال، ولكن ما إن قدَّم نفسه رئيساً للبلاد فالمتوقَّع منه أكثر بكثير من جميله بخلع مرسي كما يقولون، وما سيقدمه لمصر واجباً عليه لن يَقل له أحدٌ بعدها كتَّر خيرك ..

التقويم أصعب من التطبيل، وقول كلمة الحق أخطر من سرد بهاء الحاكم، ونصرة الظالم بِرَدِّه عن ظلمه أكثر عسراً من صناعة الفرعون ..

للتواصل مع الكاتبة
https://twitter.com/HalaBedeer
https://www.facebook.com/hala.moneerbedeer.1

تعليقات القراء