تمرين تنفس يساعد على ارتداء الكمامة لفترات طويلة

الموجز  

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في العالم، فرضت حكومات الدول على مواطنيها ارتداء الكمامات مع اضطرارهم للخروج من المنازل، حتى أصبح الأمر بمرور الوقت هو الوضع الطبيعي الجديد للبشرية، وذلك للحد من انتشار الفيروس الفتاك.

وزعمت تقارير أن الاستخدام المطول للكمامات يتسبب في "نقص الأكسجين وانخفاض نسبته في الجسم والشعور بالإعياء وعدم القدرة علي استنشاق الأكسجين، خاصة في فصل الصيف، بسبب التعرق الزائد نتيجة ارتداء الكمامة"، بالإضافة إلى "استنشاق هواء الزفير، الذي هو عبارة عن ثاني أكسيد الكربون، مرارًا وتكرارًا، مما يجعل الشخص يشعر بالدوار".  

ونشرت وسائل إعلامية تمرين يساعد الأشخاص على الطريقة الصحيحة للتنفس، للتأقلم مع وجود الكمامات على الوجه لفترات طويلة مع تنفيذ كل إجراءات الحماية الوقائية والإحترازية.

ويقول خبراء رياضة متخصصون في هذا النمط من تمارين التنفس إن الشخص يجب عليه تنفيذ التمرين لمدة دقيقة أو دقيقتين عند عدم تواجد ازدحام في المكان المتواجد فيه، فيقوم الشخص بأخذ نفس عميق بعد إزالة الكمامة، ويؤخذ نفس عميق من الأنف ويتم الاحتفاظ به لمدة ثانيتين، ليتم إخراجه لاحقًا، ويكرر التمرين عدة مرات يوميًا.

ويؤكد الخبراء أن تطبيق هذا التمرين بشكل متكرر يوميًا من شأنه أن يساعد على التأقلم مع وجود الكمامات لفترات طويلة.

تعليقات القراء