وزارة الصحة تقدم نصائح للأمهات لحماية أطفالهن من «فيروس كورونا»

الموجز  

قدمت وزارة الصحة والسكان بعض النصائح للأمهات بخصوص حماية أطفالهن من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت الوزارة، في "فيديوجراف" نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، على ضرورة تعقيم الأسطح التي يستخدمها الأطفال، مثل أجهزة الكمبيوتر والموبايل والكراسي.

وأضافت الوزارة أنه يجب تعليم الأطفال وجود مسافة بينهم وبين الأشخاص الذين يتعاملون معهم لتجنب العدوى، فضلاً عن عدم التعامل مع الحيوانات المتواجدة بالشوارع كالقطط أو الكلاب.

كما يجب أن يبتعد الأطفال عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، بالإضافة إلى تعليمه غسل اليدين بالماء والصابون بعد اللعب أو ملامسة الأسطح، بجانب غسلها أيضاً قبل تناول الطعام.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أمس الإثنين، عن تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تسجيل 5 حالات وفاة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.

https://www.facebook.com/egypt.mohp/videos/674687639973484/?epa=SEARCH_BOX

تعليقات القراء