وسط تواصل ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا.. أطعمة تقوى مناعة الأطفال لمواجهة الفيروس

الموجز

تواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع بالتزامن مع سعي دول العالم لوقف تفشي المرض عبر تبني إجراءات احترازية مشددة.

قالت الدكتورة جيهان فؤاد، أستاذ التغذية العلاجية للأطفال بالمعهد القومى للتغذية، إن المناعة تنقسم إلى نوعين، أولهما هو المناعة المكتسبة والتي تكون لدى الطفل منذ لحظة ولادته، والأخرى هي المناعة الدائمة والثابتة.

وأضافت جيهان، خلال لقائها ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، أن المناعة هي عبارة عن أجسام مضادة موجودة بالجسم وتتكون من البروتين، موضحة أنه في حالة نقص البروتين أو في الوحدات الحرارية أو سوء تغذية الطفل يحدث نقص المناعة. حسبما نشر موقع "الدستور".

وأشارت إلى أن أى طفل لا يأخذ تغذيته بطريقة سليمة سيكون لديه استعداد للإصابة بالأمراض، لافتة إلى أن التغذية السليمة تجعل جسم الطفل أقل عرضة للأمراض.

وأفادت بأنه من أجل تقوية المناعة لدى الأطفال يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على البروتينات مثل منتجات الألبان واللحوم والزبادى، بالإضافة إلى رضاعة الطفل رضاعة طبيعية حتى لو كانت الأم حاملة لمرض كورونا، حيث ترتدي الأم الكمامة أثناء الرضاعة.

ولليوم الثالث على التوالي، لم يسجل بر الصين الرئيسي إصابات جديدة بفيروس كورونا على المستوى المحلي، بينما ازداد عدد الإصابات المُكتشفة لدى وافدين قادمين من الخارج.

 

تعليقات القراء