حظر تجول ونقص أسرة مستشفيات العزل.. الحكومة توضح 8 حقائق هامة حول كورونا أثارت قلق المواطنين (إنفوجراف)

كتب: ضياء السقا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، 8 شائعات انتشرت خلال الأيام الماضية، حول فيروس كورونا المستجد.

ونشر المركز إنفوجرافا، يوضح خلال حقائق هامة عن الفيروس، الذي أصاب حتى الآن 265 شخصا في مصر.

وتضمنت الحقائق التأكيد على أن البيانات المعلنة عن أعداد حالات الإصابة بالفيروس هي البيانات الواقعية التي تتوافق مع الوضع الصحي في مصر بشكل كامل، حيث يتم التعامل مع فيروس كورونا في مصر بمنتهى الجدية وفي شفافية كاملة بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وأكد المركز أنه لا صحة لفرض حظر التجوال بأى محافظة من محافظات الجمهورية، نتيجة لانتشار الفيروس، ولا صحة للصور المتداولة لأشخاص يرتدون كمامات وينامون على الأرض وترويجها على أنهم ضحايا لفيروس كورونا في مصر.

كما شدد المركز على أنه لا يوجد أي نقص بالمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية في مصر، بسبب كورونا، مؤكدة أن المخزون مطمئن ومتوافر بشكل كافٍ لعدة أشهر قادمة.

وأوضح أنه لا يوجد أي نقص بأَسّرة مستشفيات العزل الصحي، وأن هناك خطة جاهزة للتفعيل الفوري لمستشفيات أخرى لم يتم تفعيلها حتى الآن لعدم الحاجة، وكذلك لم يتم رفض استقبال أي حالات مرضية طارئة بأي مستشفى في الجمهورية، والمستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات مرضية.

وأشار المركز إلى أنه لم يتم حظر أي من المنتجات الغذائية سواء بمحافظة البحر الأحمر أو أي محافظة أخرى نتيجة تفشي الوباء، وأن الوضع مستقر تماماً بكافة الأسواق بمختلف المحافظات.

كما نفى المركز غلق المجال الجوي المصري خلال فترة تعليق الطيران، مؤكدا أنه سيتم استقبال الطيران العارض والدائم (بدون ركاب)، وذلك للسماح للسائحين المتواجدين بمصر باستكمال برامجهم السياحية، والعودة إلى بلادهم في المواعيد المقررة على رحلاتهم، دون استقدام أي وفود جديدة خلال فترة تعليق الطيران.

تعليقات القراء