منظمة الصحة العالمية توضح عدد من الحقائق حول فيروس كورونا المستجد


هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا في المناطق ذات المناخ الحار والرطب؟
من الأدلة حتى الآن ، يمكن أن ينتقل فيروس COVID-19 في جميع المناطق ، بما في ذلك المناطق ذات الطقس الحار والرطب. بغض النظر عن المناخ ، اتخذ تدابير وقائية إذا كنت تعيش أو تسافر إلى منطقة تبلغ عن COVID-19.
أفضل طريقة لحماية نفسك من COVID-19 هي تنظيف يديك بشكل متكرر، من خلال القيام بذلك ، يمكنك التخلص من الفيروسات التي قد تكون على يديك وتجنب العدوى التي يمكن أن تحدث عن طريق لمس عينيك وفمك وأنفك.
لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الطقس البارد يمكن أن يقتل الفيروس التاجي الجديد أو أمراض أخرى.
تبقى درجة حرارة جسم الإنسان الطبيعية حوالي 36.5 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية ، بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية أو الطقس. الطريقة الأكثر فعالية لحماية نفسك من فيروسات التاجية الجديدة هي تنظيف يديك بشكل متكرر بفرك اليدين بالكحول أو غسلها بالماء والصابون.
العربية
- أخذ حمام ساخن لا يمنع الإصابة بالفيروس التاجي الجديد
لن يمنعك الاستحمام الساخن من الإمساك بكويد 19. تبقى درجة حرارة الجسم الطبيعية حوالي 36.5 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية ، بغض النظر عن درجة حرارة الحمام أو الدش. في الواقع ، يمكن أن يكون الاستحمام بماء ساخن للغاية ضارًا ، لأنه يمكن أن يحرقك. أفضل طريقة لحماية نفسك من COVID-19 هي تنظيف يديك بشكل متكرر. من خلال القيام بذلك ، يمكنك القضاء على الفيروسات التي قد تكون على يديك وتجنب العدوى التي تحدث بعد ذلك عن طريق لمس عينيك وفمك وأنفك.

-لا يمكن أن ينتقل الفيروس التاجي الجديد من خلال لدغات البعوض.
حتى الآن لم تكن هناك معلومات أو أدلة تشير إلى أن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن ينتقل عن طريق البعوض. الفيروس التاجي الجديد هو فيروس تنفسي ينتشر بشكل أساسي من خلال القطرات المتولدة عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس ، أو من خلال قطرات اللعاب أو الإفرازات من الأنف. لحماية نفسك ، قم بتنظيف يديك بشكل متكرر باستخدام فرك اليد الذي يحتوي على الكحول أو اغسلها بالماء والصابون. أيضًا ، تجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص يسعل والعطس.
العربية
هل مجففات الأيدي فعالة في قتل الفيروس التاجي الجديد؟

لا ، مجففات الأيدي ليست فعالة في قتل 2019-nCoV. لحماية نفسك من الفيروس التاجي الجديد ، يجب عليك تنظيف يديك بشكل متكرر باستخدام فرك اليد الذي يحتوي على الكحول أو غسلها بالماء والصابون. بمجرد تنظيف يديك ، يجب تجفيفها جيدًا باستخدام المناشف الورقية أو مجفف الهواء الدافئ.
هل يمكن أن يقتل مصباح التطهير بالأشعة فوق البنفسجية الفيروس التاجي الجديد؟
لا ينبغي استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم اليدين أو مناطق أخرى من الجلد لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تهيج الجلد.
ما مدى فعالية الماسحات الضوئية الحرارية في الكشف عن المصابين بالفيروس التاجي الجديد؟

تعد الماسحات الضوئية فعالة في الكشف عن الأشخاص الذين أصيبوا بالحمى (أي لديهم درجة حرارة الجسم أعلى من المعتاد) بسبب الإصابة بالفيروس التاجي الجديد.
ومع ذلك ، لا يمكنهم الكشف عن الأشخاص المصابين ولكنهم لم يمرضوا بعد بالحمى. وذلك لأنه يستغرق ما بين 2 و 10 أيام قبل أن يصاب المصابون بالمرض ويصابون بالحمى.
هل يمكن لرش الكحول أو الكلور في جميع أنحاء الجسم أن يقتل الفيروس التاجي الجديد؟

لا. إن رش الكحول أو الكلور في جميع أنحاء الجسم لن يقتل الفيروسات التي دخلت جسمك بالفعل. يمكن أن يكون رش هذه المواد ضارًا بالملابس أو الأغشية المخاطية (أي العيون والفم). كن على علم بأن كلا من الكحول والكلور يمكن أن يكون مفيدًا لتطهير الأسطح ، ولكن يجب استخدامهما بموجب التوصيات المناسبة.
هل تحميك اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي من الفيروس التاجي الجديد؟
لا. اللقاحات ضد الالتهاب الرئوي ، مثل لقاح المكورات الرئوية ولقاح الإنفلونزا من النوع B (Hib) ، لا توفر الحماية ضد فيروس التاجية الجديد.
الفيروس جديد ومختلف لدرجة أنه يحتاج إلى لقاح خاص به. يحاول الباحثون تطوير لقاح ضد 2019-nCoV ، وتدعم منظمة الصحة العالمية جهودهم.

على الرغم من أن هذه اللقاحات غير فعالة ضد 2019-nCoV ، يوصى بشدة بالتطعيم ضد أمراض الجهاز التنفسي لحماية صحتك.
هل يمكن لشطف أنفك بانتظام بالمحلول الملحي أن يساعد في منع الإصابة بالفيروس التاجي الجديد؟

لا. لا يوجد دليل على أن شطف الأنف بالمحلول الملحي بانتظام يحمي الناس من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد.
هناك بعض الأدلة المحدودة على أن شطف الأنف بانتظام بمحلول ملحي يمكن أن يساعد الأشخاص على التعافي بسرعة أكبر من نزلات البرد. ومع ذلك ، لم يثبت أن شطف الأنف بانتظام يمنع التهابات الجهاز التنفسي.
هل يمكن أن يساعد تناول الثوم في منع الإصابة بالفيروس التاجي الجديد؟
الثوم هو طعام صحي قد يحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات. ومع ذلك ، لا يوجد دليل من التفشي الحالي على أن أكل الثوم قد حمى الناس من فيروس التاجي الجديد.
هل يؤثر الفيروس التاجي الجديد على كبار السن ، أم أن الشباب معرضون أيضًا؟

يمكن أن يصاب الناس من جميع الأعمار بفيروس كورونا الجديد (2019-nCoV). يبدو أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقًا (مثل الربو والسكري وأمراض القلب) أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

تنصح منظمة الصحة العالمية الناس من جميع الأعمار باتخاذ خطوات لحماية أنفسهم من الفيروس ، على سبيل المثال من خلال اتباع نظافة اليدين الجيدة ونظافة الجهاز التنفسي الجيدة.
هل المضادات الحيوية فعالة في منع وعلاج الفيروس التاجي الجديد؟

لا ، المضادات الحيوية لا تعمل ضد الفيروسات فقط البكتيريا، إن الفيروس التاجي الجديد (2019-nCoV) هو فيروس ، وبالتالي ، لا ينبغي استخدام المضادات الحيوية كوسيلة للوقاية أو العلاج.

ومع ذلك ، إذا كنت في المستشفى من أجل 2019-nCoV ، فقد تتلقى المضادات الحيوية لأن العدوى المشتركة البكتيرية ممكنة.
هل هناك أي أدوية محددة للوقاية من الفيروس التاجي الجديد أو علاجه؟
حتى الآن ، لا يوجد دواء محدد موصى به لمنع أو علاج فيروس التاجي الجديد (2019-nCoV).
ومع ذلك ، يجب أن يتلقى المصابون بالفيروس الرعاية المناسبة لتخفيف وعلاج الأعراض ، ويجب أن يتلقى المصابون بمرض شديد رعاية داعمة محسنة. بعض العلاجات المحددة قيد الدراسة ، وسيتم اختبارها من خلال التجارب السريرية. تساعد منظمة الصحة العالمية على تسريع جهود البحث والتطوير مع مجموعة أو شركاء.

تعليقات القراء