لراغبي السفر.. تسهيلات جديدة من الحكومة بشأن تحليل كورونا بعد تكدث المواطنين أمام معامل الصحة

كتب: ضياء السقا

اتفق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، على تطبيق آليات جديدة ميسرة من الأربعاء المقبل، للراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، مع وزيرة الصحة، موقف حالة التكدس التي شهدها محيط المعامل المركزية مع بدء إجراء تحاليل فيروس كورونا للراغبين من المصريين العاملين في البلدان التي تشترط إجراء التحليل.

وجاء الاتصال الهاتفي بناء على تلقي منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، العديد من الشكاوى من مواطنين لم يتمكنوا اليوم من إجراء هذا التحليل نتيجة التكدس.

واتفق رئيس الوزراء مع وزيرة الصحة على الإعلان عن آليات جديدة، ونظام ميسر، يطبق من الأربعاء المقبل، لإتاحة الفرصة لكافة الراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا بسهولة ويسر، بالنظر الى إشتراطات البلدان الأخرى، وبما يخفف عنهم الأعباء ويساهم في تيسير أمورهم.

وناشد رئيس الوزراء المواطنين الراغبين فى إجراء التحليل بعدم التكدس، مؤكدا انه سيتم تطبيق آلية واضحة تتيح اتمام التحاليل بسهولة ويسر، ودون زحام.

وفي سياق متصل، أكدت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم توفير التحليل فى 8 محافظات بالجمهورية لتخفيف الزحام أمام المعامل ومراعاة لظروف المواطنين، موضحة أن الأولوية ستكون للمسافرين الذين شرفت الفيزا الخاصة بهم على الانتهاء أو أصبحت واجبة للسفر .

وبحسب "اليوم السابع"، شهدت المعامل المركزية بالوزارة، إقبالا كبيرا لأكثر من 6 آلاف مواطن راغبين فى إجراء تحاليل PCR للكشف عن وجود الكورونا من عدمها بعد اشتراط السعودية اجراء التحليل موثق بشهادة من معامل معتمدة.

وقالت المعامل المركزية، إن التحاليل تجرى للمواطنين بواقع 1000 جنية للمصريين و 70 دولار للأجانب و 2500 جنيه للمستعجلين، مؤكدة أن المعامل معتمدة لدى القنصليات والسفارات الأجنبية.

تعليقات القراء