إصابة أول مصري بـ«كورونا» في إيطاليا.. وبيان عاجل من القوى العاملة.. ورئيس الجالية المصرية يكشف تفاصيل حالته

كتب: ضياء السقا

أصيب مواطن مصري عمره 40 عاما، ويدعى «أ ، س»، بفيروس «كورونا» المستجد، في إيطاليا، ويلقى العلاج في مدينة ميلانو.

بيان من القوى العاملة

من جانبه، قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، في بيان، إنه تلقى تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، أشار فيه مجدى سيد حسنين الملحق العمالى، أنه قام أمس بالتواصل مع المواطن المصرى "أ.س" ، الذى أصيب بفيروس "كورونا"، منوها أنه الآن تحت الإقامة الجبرية فى منزله ومعزول تماما عن أسرته حتى إعادة الكشف الطبى عليه فى 16 مارس الجارى.

وقد قام الملحق العمالى بإبلاغ المواطن المصرى المصاب بحرص وزير القوى العاملة محمد سعفان الاطمئنان على صحته، متمنياً له الشفاء العاجل، وعودته إلى عمله في أقرب وقت.

كما تم التواصل مع مسئولى الشركة التى يعمل بها للتأكد من ضمان كافة مستحقاته المالية خلال فترة علاجه، فضلا عن  التواصل اليومى معه لتقديم أي طلبات قد يحتاجها.

رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يكشف تفاصيل حالة الشاب

وفي سياق متصل، أكد مجدي فلتس رئيس الجالية المصرية في إيطاليا، أن حالة  الشاب المصري الذي أصيب بفيروس «كورونا» مستقرة تماما.

وأضاف «فلتس» في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الشاب المصري خرج من المستشفى بعد إجراء التحليلات اللازمة له والتأكد من شفائه.

وأشار رئيس الجالية المصرية في إيطاليا، إلى أن الشاب من محافظة الدقهلية، ويعمل بإحد الشركات الخاصة بالبضائع في مقاطعة ليفورنو، ويسكن في بلدة لوتي الإيطالية والتي انتشر بها فيروس في الفترة الأخيرة. موضحا الشركة التي يعمل فيها الشاب يعمل بها 260 عاملا من مختلف الجنسيات.

وعن حالة أسرة الشاب المصري أكد مجدي فلتس أن جميع أفراد أسرة الشاب المصري التي تعيش معه في إيطاليا لم تصب بالفيروس، مضيفا أن الشاب المصري يبلغ  عمره 40 عاما.

وتشير آخر الإحصائيات الرسمية عن  فيروس "كورونا"  بإيطاليا لإلى أن الوفيات بلغت 52  فردا ، والإصابات 2036 ، وتم الكشف على 23345 ، ودخل منهم المستشفى 908 حالات والحالات الحرجة وصلت إلي 166،وإجمالي الحالات بمدينة ميلانو 1077 ، وايميليا رومانو 324 ، والبندقية 172 والباقى موزعين داخل ايطاليا.

تعليقات القراء