في تقرير رسمي.. مصر تعلن عدد المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا

الموجز  

تلقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، تقريراً من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، بشأن إجراءات التعامل مع الحالة الأجنبية الإيجابية المصابة بفيرس كورونا وفحص المخالطين.

وأفاد موقع "مصراوي" بأن التقرير أكد أن إجمالي حالات الاشتباه التي ينطبق عليها تعريف حالة "COVID-19" بلغت 132 حالة في مصر. 

وأوضح التقرير أنه تم سحب عينات جاءت نتائجها جميعها سلبية، عدا حالتين فقط نتيجتهما إيجابية، وهو ما أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان في وقت سابق في بيانين مشتركين مع منظمة الصحة العالمية.

وأشار التقرير إلى أن عدد العينات المشتبهة للإنفلونزا الموسمية بلغت 1313 عينة، منها 270 حالة إنفلونزا، و1038 حالة سلبية.

وفي وقت سابق اليوم، تلقى مدبولي تقريراً من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، بشأن حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد، تم حجزها بحميات إمبابة.

وقالت صحيفة "اليوم السابع" إن الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أشار في تقريره إلى أنه فيما يخص البلاغ الوارد إلى قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان بتاريخ 1/3/2020 بشأن وجود حالة لشخص أجنبي يعاني من أعراض ارتفاع درجة الحرارة، والتهاب بالحلق وسعال مقيمة بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة. 

وأضاف التقرير أن الفريق الوقائي بالوزارة قام بالتوجه لمقر سكن الحالة، حيث تم تحويلها إلى مستشفى حميات إمبابة.

وأضاف التقرير أنه تم على الفور تشكيل فريق من الطب الوقائي بالمحافظة، وعمل التقصي الميداني للحالة حيث تبين أنها لسيدة دنماركية، تدعى بيتينا ستابيل (46 عاما)، وصلت إلى مطار القاهرة يوم الجمعة بتاريخ 28/2/2020 قادمة من البرتغال، وقامت بعمل ترانزيت بدولة ألمانيا، وهى الان تقيم بمنطقة المهندسين بالجيزة.

وتابع أن الحالة "ظهرت عليها أعراض ارتفاع درجة حرارة والتهاب بالحلق وسعال بتاريخ 29/2/2020 ، وتم تحويلها من قبل الفريق الوقائى بوزارة الصحة إلى مستشفى حميات امبابة، وتم توقيع الكشف الطبي وتطبيق تعريف الحالة عليها والتشخيص المبدئي اشتباه الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19)".

تعليقات القراء