الولايات المتحدة تزعم اكتشاف إصابتين بـ «فيروس كورونا» لزوجين قادمين من مصر

الموجز  

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم الإثنين، تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، زاعمة أن حالتين تعودان لزوجين سافرا إلى مصر مؤخراً، بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم".

وقالت إدارة الصحة العامة لمقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إنه تم اكتشاف 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المقاطعة، ليرتفع إجمالي عدد الحالات الجديدة في المقاطعة إلى 7 حالات.

وأضافت الإدارة أن الإصابات الثلاث هي لامرأة مصابة بأمراض صحية مزمنة، زاعمة أن الإصابتين الأخرتين لزوجين سافرا مؤخراً إلى مصر، وكلاهما في المستشفى.

وأشار البيان إلى أن الزيادة في الحالات كانت غير متوقعة، مؤكدة أنها تعمل على تحديد الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمصابين للحد من انتشار الفيروس.

ووفقاً لآخر الإحصائيات، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا الفتاك في الولايات المتحدة قد بلغ 87 إصابة، توفي منهم حالتان، وتزامنت الزيادة مع إعلان واشنطن تشديد الإجراءات لمنع انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تقرر فحص المسافرين القادمين من دول تعاني من معدل مرتفع في انتشار الفيروس قبل ركوبهم الطائرات، ولدى وصولهم إلى الأراضي الأمريكية.

تعليقات القراء