السعودية تعلن عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا في المملكة

الموجز   

أعلنت السلطات السعودية عدم تسجيل أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مؤكدة أنها تراقب عن كثب كل المستجدات بخصوص هذا الفيروس، وأنها اتخذت مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى التحكم به وصده.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده المتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، خاص بآخر المستجدات المتعلقة بالإجراءات والاستعدادات الصحية المتخذة في المملكة بخصوص فيروس كورونا الجديد، ونقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعلن العبد العالي عن تجهيز 25 مستشفى لاستقبال حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المتحور الجديد "كوفيد-19"، مؤكدة في الوقت ذاته أن المملكة لم تسجل أي حالات إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن.

وأكد المتحدث أن وزارة الصحة السعودية اتخذت إجراءات احترازية وقائية من بينها تجهيز 25 مستشفى لاستقبال الحالات المؤكدة، وتوفير 80 ألف سرير في كل القطاعات الصحية، و8 آلاف سرير عناية مركزة، و2200 سرير عزل.

وخلال المؤتمر، تحدث وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون العمرة، عبدالعزيز وزان، حيث أوضح أنه بعد صدور القرارات الأخيرة الاحترازية بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة وتعليق قدوم من صدرت لهم التأشيرات تم حصر أعداد المعتمرين الموجودين في المملكة، كاشفا أن العدد حتى يوم الخميس مساء كان 469 ألف معتمر من جميع دول العالم.

وأشار "وزان" إلى أنه تم وضع خطة لمعرفة مواعيد رحلات مغادرتهم من أجل التنسيق مع الطيران المدني والمطارات ومنافذ المغادرة لتجهيز مغادرتهم، خاصة أن هذه الفترة هي بعد إيقاف قدوم الطائرات وسيكون هناك إعادة جدولة لها لنقل المعتمرين.

تعليقات القراء