آخر مستجدات «كورونا».. إصابة نائبة الرئيس الإيراني.. وجدل حول إصابة بابا الفاتيكان بالفيروس الفتاك

الموجز  

لازالت الأنباء المتعلقة بتفشي فيروس كورونا في كل دول العالم مستمرة، ففي الوقت الذي أعلنت فيه إيران عن حالات وفاة جديدة، وفي الوقت الذي كشفت فيه إيطاليا عن ارتفاع عدد حالات الإصابة، ترددت أنباء عن إصابة بابا الفاتيكان بالفيروس الفتاك.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الجمعة ، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 34 شخصاً.

وأضاف المتحدث، في بيان بثه التليفزيون الإيراني الرسمي اليوم، أن إجمالي عدد المصابين بلغ 388 شخصاً.

وسجلت إيران 8 وفيات بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، قد أصيبت بفيروس كورونا الجديد المتفشي في البلاد.

وأفادت مواقع إيرانية بوفاة الدبلوماسي والسياسى الإيراني ورجل الدين، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الأسبق، حجة الإسلام سيد هادي خسروشاهي، وذلك بعد إصابته بالفيروس القاتل فى مدينة قم، بعدا خضع للعلاج منذ أيام في إحدى مستشفيات العاصمة طهران.

جدل حول إصابة بابا الفاتيكان بالفيروس

وسادت حالة من الجدل في إيطاليا حول احتمالية إصابة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، بفيروس كورونا، الذي انتشر في إيطاليا، وتسبب في وفاة أكثر من 12 حالة على الأقل وإصابة المئات.

وتأتي حالة الجدل هذه على خلفية غياب بابا الفاتيكان، عن حضور قداس كان مخططاً له بكنيسة القديس يوحنا لاتيران في روما بسبب تعرضه لوعكة صحية.

وذكرت صحيفة "مترو"، نقلاً عن المكتب البابوي في الفاتيكان، أن البابا فرنسيس (83 عامًا) تعرض لوعكة صحية بسيطة، مضيفة أنه كان من المقرر أن يواصل أعماله المزمعة أمس الخميس، إلا أنه فضّل البقاء في دار ضيافة سانتا مارتا مقر معيشته.

ولم يكشف الفاتيكان عن طبيعة مرض البابا، لكن عدة صور التقطت للأخير وهو يظهر بحالة غير طبيعية ويسعل ويغطي أنفه، خلال حضوره قداس الأربعاء الماضي.

وبلغ عدد الإصابات خارج الصين 3474 حالة في 44 دولة و54 وفاة، وفي الصين بلغ عدد الحالات إلى 78630 حالة و2747 وفاة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

تعليقات القراء