فيروس كورونا يضرب وبقوة.. البحرين تسجل أول حالة.. والكويت تعلن إصابة 3 أشخاص

الموجز - شريف الجنيدي 

أعلنت السلطات البحرينية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها، أن مملكة البحرين أعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في بيان لها صباح اليوم الإثنين، عن إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن الأشخاص الثلاثة المصابين بفيروس كورونا من العائدين من مدينة مشهد الإيرانية.

وكانت إيران قد أعلنت عن ارتفاع عدد حالت الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 5 حالات، فيما سجلت عدة إصابات أخرى به.

وبحسب تقارير صحفية إيرانية، فإن الوفيات الخمسة المسجلة من جراء فيروس كورونا في إيران، هم من أصل 28 إصابة بالفيروس القاتل الذي ظهر في الصين آواخر ديسمبر الماضي.

وأفادت الوكالة الإيرانية الرسمية بإغلاق الجامعات في العاصمة طهران وعدد من المحافظات بسبب سرعة تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وقالت الوكالة إن السلطات الإيرانية قررت إغلاق الجامعات في طهران وعدد من المحافظات الأخرى بسبب تفشي الفيروس.

يأتي هذا بعدما أعلنت إسرائيل، اليوم الإثنين، عن تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى شخص كان على متن سفينة الرحلات السياحية "دايموند برنسيس"، التي فرضت عليها السلطات اليابانية حجراً صحياً، قبل إعادته إلى بلاده.

وأعلنت السلطات الصينية، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد بنهاية يوم أمس السبت، إلى 2442 شخصاً.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في تقرير لها إن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفعت إلى 76 ألف 936 حالة، مشيرة إلى شفاء 22 ألف و888 شخص بعد معالجتهم.

والسبت الماضي، أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد لأشخاص لم يسافروا إلى الصين ولم يختلطوا بمرضى.

وقالت المنظمة، في بيان لها نقلته وسائل إعلامية، إنها قلقلة من حدوث إصابات بفيروس كورونا المستجد لأشخاص لم يسافروا إلى الصين ولم يختلطوا بمرضى.

كما أعربت المنظمة العالمية عن قلقها من زيادة تفشي فيروس كورونا في إيران وانتشاره في دول ذات أنظمة صحية ضعيفة.

تعليقات القراء