تحرك مصري عاجل بعد التطورات الأخيرة في فيروس «كورونا» بالصين

الموجز  

أعلنت السفارة المصرية في بكين عن إنشاء مجموعة يديرها أعضاء السفارة للتواصل مع أبناء الجالية المصرية في مقاطعة هوبي الصينية، وذلك بالتزامن مع انتشار فيروس "كورونا الجديد".

وقالت السفارة، في بيان لها اليوم الأحد، إنه "استكمالاً لجهودها في متابعة أوضاع المصريين في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي - التي تعتبر مركز انتشار الفيروس في الصين - والتواصل معهم، والاطمئنان على أحوالهم في ظل الحجر الصحي المفروض على المدينة نتيجة انتشار الفيروس، فإنها أقامت مجموعة العمل سالفة الذكر". 

ودعت السفارة في بيانها أبناء الجالية المصرية في المقاطعة إلى الانضمام للمجموعة لتقديم كل عون ممكن للمصريين هناك لحين انتهاء هذه الأزمة.

وأكدت السفارة تضامنها الكامل مع أبناء الجالية المصرية في المقاطعة وترحيبها بتلقي اتصالاتهم واستفساراتهم وطلبات المساعدة في حالات الطواريء من خلال الاتصال بالرقم 01065322541.

وأشار البيان إلى أن "عدد من تم عمل حصر بأسمائهم وبيانات الاتصال بهم في المقاطعة حتى الآن بلغ 315 فرداً".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الصينية عن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية، التابع للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قوله إن "المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)".

وأعلنت الصين عن إصابة 1975 شخصاً بفيروس كورونا الجديد مع يوم أمس السبت، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 56.

تعليقات القراء