فرنسا تتخذ إجراءات صارمة خوفا من "كورونا".. والصين تعلن التوصل لدواء مضاد للفيروس



 ألغت فرنسا احتفالات رأس السنة الصينية التي كانت مقررة في ساحة الجمهورية بالعاصمة باريس؛ وذلك بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا؛ حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها.

وكانت الصين قد أغلقت عددا من أماكن الجذب السياحي، في محاولة يائسة منها لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد القاتل الذي أودى بحياة 56 شخصا حتى الآن، كما قررت إغلاق جزء من سور الصين العظيم ومدينة شنجهاي ديزني لاند، في الوقت الذي تحتفل الدولة بالعام الصيني الجديد "رأس السنة القمرية الصينية"، حيث بدأت الجمعة، عطلة أسبوعية بمناسبة هذا الاحتفال.

وقد أعلنت السلطات الصينية اليوم الأحد، التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وإصابة 1400 حالة.

وبحسب وكالة "شينخوا"، فإن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها بدأ في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا الجديد.

- فيروس كورونا هو مجموعة من الفيروسات التي حينما يصيب أحدها الجسم تظهر عليه أعراض البرد العادي ويظل مختفيا حتى تظهر المضاعفات، ومن الأعراض التي تتشابه مع البرد سيلان الأنف، السعال، التهاب الحلق، الحمى وهى ارتفاع درجات الحرارة وضيق التنفس وقيء وإسهال.

- ولكن حينما يصاب الجسم بفيروس كورونا فإن الأعراض تظهر بعد 3 أيام من الإصابة وتؤدي سريعًا لحدوث التهاب رئوي يعقبه توقف في بعض أجهزة الجسم الحيوية مثل القلب والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة وهي عدم القدرة على التنفس دون جهاز تنفسي وفشل في وظائف الكلى وهذا يؤدي إلى الوفاة.

أول حالة في البرتغال

سجلت البرتغال أول حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس التاجي الجديد "كورونا"، الذي انتشر مؤخرا في الصين متسللا إلى مختلف البلدان.

ووفقا لوكالة الأنباء"EFE"، ذكرت وزارة الصحة الوطنية في البرتغال أن المريض الذي وصل مؤخرا من مدينة ووهان، المنكوبة بالفيروس في الصين، موجود حاليا في مستشفى "كوري كابرال" في لشبونة.

تعليقات القراء