الصين تكشف رسمياً عن عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا الجديد

الموجز  

أعلنت الحكومة الصينية، اليوم السبت، عن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد. 

وقالت الحكومة، في بيان نقله التليفزيون الصيني المركزي "سي سي تي في"، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد بلغ 1372 حالة داخل البلاد.

وأضاف البيان أن عدد الوفيات جراء الفيروس وصل إلى 41 شخصاً حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وظهر فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنجهاى ومكاو كما انتشر فى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

ويعيش العالم حالة من الخوف بعد انتشار الفيروس الشبيه بالإنفلونزا الذي تفشى في مدينة ووهان الصينية.

وبعد ظهوره في الصين، تفشى الفيروس القاتل بشكل سريع، ليضرب 12 دولة أخرى، على مستوى العالم.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، فإن الدول التي حل بها هذا الوباء بعد الصين، هي: "اليابان، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وتايلاند، والولايات المتحدة، وهونج كونج، وسنغافورة، وماكاو، وفيتنام، ونيبال، وفرنسا، وأستراليا".

وعلى الرغم من انتشار الفيروس تقريبا في جميع قارات العالم، إلا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنه من المبكر جدًا اعتبار كورونا حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي.

ومع تسارع انتشار الفيروس، أمرت السلطات الصينية في مقاطعة هوبي بإغلاق 8 مدن بما في ذلك العاصمة ووهان وحظر السفر منها، حسبما أفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

وأوقفت مدينة ووهان الصينية، التي تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لاحتواء المرض الذي الآخذ في الانتشار.

ولم يعد الخروج من المدينة الصينية ممكنًا تقريبًا، حيث ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية الأربعاء، أن السلطات علقت حتى السفر بالحافلات ومترو الأنفاق والعبارات، قائلة إنه ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة.

تعليقات القراء