إنفوجراف.. 6 نصائح ذهبية للتخلص فورا من الكرش

كتب: ضياء السقا

الكرش.. المشكلة الأكبر التي يعاني منها الرجال والنساء، حيث يلجأ الكثيرون لطرق كثيرة للتخلص منه سواء عن طريق الرجيم أو الرياضة أو التدخل الجراحي.

وفي سياق متصل، نشر موقع "صوت الدار" إنفوجرافا، يوضح خلاله 6 نصائح طبية هامة للتخلص من دهون الكرش معتمدة على تقارير طبية موثوقة.

أسباب ظهور الكرش

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تراكم الدهون وتدليها في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش، ورغم أنها تظهر بشكل أوضح لدى الررجال إلا أن بعض النساء أيضاً يعانين من هذه الظاهرة المزعجة، والتي تعيق ارتداء الملابس المناسبة وتشوّه القوام الخارجي للإنسان وتعرضه لانتقادات كثيرة من محيطه، وهي أصبحت في تزايدٍ مستمرٍ نتيجة العديد من السلوكيات الخاطئة التي يمارسها الناس في حياتهم اليومية، إضافة إلى بعض المشاكل الصحية والتغيرات الهرمونية التي قد تمر بها الإناث واضطرابات الوزن التي تترك آثاراً واضحة على هذه المنطقة بشكلٍ أكبر من غيرها من مناطق الجسم الأخرى.

هناك العديد من الأسباب لظهور الكرش من بينها ما يلي:

-تناول الغذاء غير الصحي: وذلك بالتركيز على الأغذية النشوية كالخبز، والمعجنات، والمعكرونة، والأغذية الغنية بالسكريات المعقدة كالشوكولاته، والحلويات، كالكيك مثلاً، إضافة إلى المأكولات المشبعة بالدهون كاللحوم، والوجبات السريعة كالهمبورجر، والمقالي، والبيتزا وما شابه، كذلك قلة تناول الخضراوات والفواكه ضمن الوجبات الرئيسية.

-التقدم في العمر: إذ يبدأ الجسم بتكديس الدهون في مناطق البطن والأرداف لدى كلا الجنسين ابتداءً من سن منتصف الثلاثينات لدى الإناث وسنّ الأربعين لدى الرجال فيظهر الكرش بوضوح لدى هذه الفئات العمرية دون غيرها.

-الجلوس الدائم لفترات متواصلة أو القيام بالأعمال المكتبيّة لساعاتٍ طويلةٍ، مع عدم ممارسة التمارين الرياضية.

-تناول بعض الأدوية التي تزيد من نسبة تخزين الدهون في الجسم.

-أكل الوجبات بسرعة وبشكل غير منظم وبكميات كبيرة تزيد عن الحاجة.

-تجاهل وجبة الإفطار والتركيز على وجبتي الغداء والعشاء، حيث إنّ الأكل قبل النوم يعيق عمليّة الهضم ممّا يزيد من نسبة تخزين الدهون في البطن.

 

 

تعليقات القراء