لمخالفته الاشتراطات الصحية.. الصحة تحظر من عقار "جولمينتين".. وتطرح البدائل

الموجز

الصحة تحظر من عقار "جولمينتين" لمخالفته الاشتراطات الصحية.. وبدائل العقار

طالبت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، بضبط وتحريز ما يوجد في السوق المحلية والوحدات الحكومية من عقار جولمينتين Julmentin 2x 1 mg tab- مضاد حيوي لعلاج الالتهابات.

وأكدت الإدارة في المنشور الذي حمل رقم 42 لسنة 2019، اتخاذ الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية لسحب كل التشغيلات من المستحضر لمخالفته الاشتراطات الصحية.

وقالت الإدارة أن ذلك القرار جاء بناء على طلب الشركة المالكة للمستحضر، مع تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم، بعدم فض الأختام، إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع الموافاة بالكميات التي جرى تحريزها، على أن تعدم بمعرفة لجنة يكون أحد أعضاءها من مفتشي الصيدلة.

وأكدت إرسال المنشور إلى كل شركات التوزيع لتجميد الأرصدة الموجودة من العقار، وارتجاع ما جرى بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بكل المحافظات مع إبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بكل محافظة بالأرصدة المرتجعة.

وأصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، منشور رقم 42 لسنة 2019، اليوم، طالبت بضبط وتحريز الكميات الموجودة في السوق المحلية والوحدات الحكومية، من عقار جولمينتين Julmentin 2x 1 mg tab- مضاد حيوي، لعلاج الالتهابات.

وشددت على اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية، لسحب كل التشغيلات من المستحضر، لمخالفته الاشتراطات الصحية.

وقال الدكتور حاتم البدوي سكرتير عام شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية لـ"الوطن"، إن عقار جولمينتين، يعد واحدا من بدائل العقار "أوجمنتين Augmentin"، وأن سحبه من الأسواق لن يؤثر على المريض خاصة أن هناك أكثر مضاد حيوي لعلاج الالتهابات له نفس الخصائص والمادة الفعالة منهم "ايموكسكلاف E-Moxclav"، "أموكلاوين Amoclawin"، "هاي بيوتك Hibiotic"، "إيموكس E-Mox"، "كلافيموكس CLAVIMOX"، "ميجاموكس Megamox". حسبما ذكر موقع "الوطن".

تعليقات القراء