مستشفى في كفر الزيات تطرد مريض إيدز...غضب بين رواد السوشيال ميديا...ووزارة الصحة تحيل الواقعة للنيابة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعمال في مستشفى كفر الزيات العام، يحملون مريضَا افترش الأرض في محاولة لإخراجه من المستشفى، موجة من ردود الفعل المتباينة.

وعلق نشطاء على الصور، مؤكدين أنها جاءت أثناء طرد مريض من داخل المستشفى بعد اكتشاف أنه مريض بالإيدز.

وأكد الدكتور أيمن الملاح مدير المستشفى، المريض وصل ظهر اليوم إلى المستشفى في حالة هستيرية بعد تناوله كمية كبيرة من المخدرات، وأكد أنه يُعاني من مرض الإيدز وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له تم اكتشاف ايجابية التحاليل.

وأوضح "الملاح" أن أطباء المستشفى العام، لا يملكون الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه الأمراض، ولابد من تحويل الحالة إلى مستشفى الحميات بكفر الزيات، لكن المريض لم يكن في وعيه الكامل، وأصر على عدم الرحيل من المستشفى ومارس أعمال بلطجة وافترش الأرض ورفض الذهاب إلى مستشفى الحميات.

ولفت إلى أن عمال المستشفى حملوا المريض، وحاولوا اصطحابه إلى "توكتوك" والتوجه به إلى مستشفى الحميات لتلقي العلاج الصحيح.

وكشفت وزارة الصحة والسكان  من جانبها عن إحالة واقعة طرد مريض الإيدز من مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية للتحقيق، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتسببين فيها.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن مرضى الإيدز فى جميع المحافظات لهم مراكز ووحدات خاصة لعلاجهم والتعامل معهم، وهذه المراكز بداخل مستشفيات الحميات، وبالتالى تواجد أو توجيه مرضى الإيدز للمستشفيات العامة والمركزية خطأ، مشددة أن علاجهم ومكان رعايتهم تتوافر فقط فى مستشفيات الحميات.

 

تعليقات القراء