هاني الناظر يحذر من تطبيق FaceApp.. ويقدم نصائح لتأخير مرحلة الشيخوخة والحفاظ على البشرة

كتب: ضياء السقا

بالتزامن مع تطبيق FaceApp، المنتشر على السوشيال ميديا، والذي يعرض صورتك في مرحلة الشيخوخة، ضمن تحدي ’’#صورتك_وأنت_شايب‘‘، قدم الدكتور هاني الناظر، أخصائي الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا، مجموعة من النصائح للحافظ على البشرة، وتقليل تجعيدها، وتأخير مظاهر تقدم العمر.

وقال الناظر عبر صفحته بالفيس بوك: "تمام كدة خلاص حضراتكم عرفتوا شكلكم هايكون ايه لما تكبروا في السن ؟ طيب تعالوا نعرف الأهم وهو ممكن نعمل ايه علشان نحافظ علي البشرة ونأخر هذه التغيرات ونقلل التجاعيد ومظاهر الشيخوخة ونفضل شباب".

وتابع الناظر: "أولا نشرب كل يوم ثلاثة لتر مياه موزعة علي اليوم كله ثانيا ناكل يوميا طبق سلاطة خضراء يحتوي علي الجزر والفلفل الألوان والجرجير والطماطم والخيار ثالثا عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة خلال الفترة من ١٠ صباحا وحتي ٤ عصرا ويمكن استخدام الشمسية او الكاب للحماية او كريمات الوقاية من الشمس رابعا البعد عن التدخين بكل أنواعه خامسا افضل انواع الصابون للبشرة هو صابون الجلسرين سادسا واخيرا القناعة والرضا بما في ايدينا والسعي في الخير وحب الناس والبعد عن الحقد والغل والكراهية".

كما حذر الناظر من تطبيق FaceApp، قائلا: "الابليكشن الخاص بصورة حضراتكم لما تكبروا في السن والمنتشر علي صفحات الفيس بوك غالبا وراه شركة بتبيع كريمات للوقاية من التجاعيد او دكتور جلدية وتجميل زكي جداً عارفين ان احنا شعب طيب وامير".

اجتاح تطبيق FaceApp، والذي يعرف بـ"تحدي العمر"، مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وهو برنامج يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعى لإحداث تغييرات على ملامح الوجه، والتى من بينها تقديم صورة تقريبية لهيئة الوجه بعد التقدم فى السن، أو تحويل الملامح من رجل لأنثى أو العكس.

ويستخدم التطبيق الجديد، الذكاء الاصطناعى لمعالجة الصور بطريقة تبدو واقعية جدًا، من خلال محاكاة الطريقة التى تعمل بها الشبكات العصبية من أجل تغيير شعرك أو لون بشرتك أو الخلفيات فى الصور الشخصية، وتعتمد درجة الواقعية على الصورة والألوان.

وتصدر هاشتاج "FaceApp#"، ترند مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك به رواد السوشيال ميديا، بالإضافة إلى المشاهير سواء الفنانين، أو السياسيين أو الرياضيين.

كيف يعمل FaceApp

"FaceApp" هو تطبيق مجاني، يتم تحميله من "Google play" إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، أو "app store" إذا كنت من مستخدمي "آبل"

يمكنك التقاط صورة لك عن طريق البرنامج، أو اختيار غيرها من معرضك الخاص على هاتفك، وإدخالها إلى التطبيق ليقوم بمعالجتها وتحويلها للشكل المطلوب، حيث تتعدد اختيارات التطبيق ما بين التعرف على شكلك خلال التقدم في العمر، أو تحويل جنسك من رجل إلى فتاة والعكس.

بعد ذلك اختر التأثير الذي تريده، وقم بحفظ الصورة بعد التعديل.

تعليقات القراء