أخطاء عليك تجنّبها أثناء الدورة الشهرية

أخطاء عليك تجنّبها أثناء الدورة الشهرية
الأربعاء 11 يناير 2017 / 08:23
24 - منال داود


تقريباً كل امرأة لديها قائمة بما تحب أن تفعله أو لا تفعله خلايا أيام الدورة الشهرية، لكن هناك بعض الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها خاصة أن بعضها عادات يومية. إليك مجموعة من العادات الشائعة والتي لا تناسب فترة الدورة الشهرية:

احرصي على ترطيب جسمك بشرب الماء، وتناول الأطعمة الصحية للحفاظ على نشاط وحيوية الجسم

// Not Used 16-11-2016
// googletag.cmd.push(function () { googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); });

القهوة. يسبب شرب الكثير من القهوة خلال أيام الدورة الشهرية درجة من الجفاف وقد يؤدي ذلك إلى نوبات من الصداع، كما قد يؤثر على الهرمونات في فترة تتأثر فيها الهرمونات بطبيعة الحال.

الغسل. يمكنك غسل منطقة المهبل بالماء، لكن استخدام أية مواد أخرى للتنظيف يمكن أن يسبب تهيّج الجلد، وأيضاً تغيير التوازن القلوي في هذه المنطقة الحساسة، ما يسمح بنمو البكتريا والفطريات.

الصابون المعطّر. ينبغي تجنّب استخدام أية منتجات تحتوي على عطور قرب منطقة المهبل خلال فترة الدورة الشهرية، بما في ذلك الصابون المعطّر.

الفوط. عدم تغيير الفوط باستمرار خطأ لا ينبغي الوقوع فيه، وتنصح التوصيات الطبية بتغييرها كل 6 إلى 8 ساعات، ومراقبة مدى الحاجة إلى تغييرها.

التغذية. نظراً للتقلبات الهرمونية خلال هذه الفترة من الشهر قد لا تشعر المرأة بشهية كافية، ما يؤثر على تغذيتها في وقت يحتاج فيها الجسم تعويض آثار نزيف الدورة. من ناحية أخرى احرصي على ترطيب جسمك بشرب الماء، وتناول الأطعمة الصحية للحفاظ على نشاط وحيوية الجسم.

تعليقات القراء