لكل من تعدى عمره الأربعين.. انتبه!!

لكل من تعدى عمره الأربعين.. انتبه!!

نعمة الله التابعي

 
الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، لا يرى هذا التاج إلا المرضى، ومع تقدم العمر تزداد رعاية صحة الإنسان سواء بالفيتامينات على هيئة مكملات غذائية، أو في نوعية الطعام الذي يتغذى عليه لتحقيق أعلى درجة من الوقاية من الأمراض، ومع بلوغ سن الأربعين يقل امتصاص الجسم للفيتامينات الأساسية الموجودة في العديد من المأكولات، مثل اللحوم و الأسماك والدواجن والخضراوات.
 
وتنشر «الأهرام الزراعي» أهم الفيتامينات، التي يجب أن يحرص على تناولها بانتظام مع بلوغ الأربعين عاماً، وذلك حسب ما جاء في موقع «بولد سكاي» المعني بالصحة.
 
 فيتامين B12 هذا الفيتامين من أهم فوائده ضمان كفاءة عمل المخ والجهاز العصبي، فضلاً عن دوره في تكوين كرات الدم الحمراء.
 
 الكالسيوم تناول الكالسيوم يمنع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وهشاشة العظام، الكالسيوم يتواجد في الحليب واللبن الرائب و العدس و الفاصوليا والسمك والسبانخ وغيرها، إلى جانب مكملات الكالسيوم الغذائية.
 
 المغنسيوم و البوتاسيوم لكل من تعدى عمره الأربعين، تناول الجراعات الموصى بها من الماغنسيوم ب 320 ملغ والبوتاسيوم 4.7 جراما يوميا، وذلك للوقاية من ارتفاع مستويات ضغط الدم.
 
 فيتامين D له فوائد عديدة منها منع أنواع مختلفة من السرطان، و أمراض الكبد والسكري و أمراض القلب، كما أنه يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام، وتعد أشعة الشمس أفضل مصادره، كذلك أيضا منتجات الأبان، والحبوب، والأسماك، ويوصي لمن هو فوق الأرعين تناول 4000 وحدة دولية يومياً، وينصح بتناول المكملات الغذائية إلى جانب الأطعمة السابقة
تعليقات القراء