12 معلومة عن «الطبيبة المعجزة» لمنتخب غانا.. عالجت أخطر الإصابات بـ«مشيمة الخيول»

12 معلومة عن «الطبيبة المعجزة» لمنتخب غانا.. عالجت أخطر الإصابات بـ«مشيمة الخيول»
أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، استعانته بالطبيبة الصربية ماريانا كوفاسيفيتش، الملقبة بالطبيبة المعجزة، من أجل الانضمام للجهاز الطبي لمنتخب النجوم السوداء خلال بطولة أمم إفريقيا، التي ستنطلق يوم 14 يناير الجاري بالجابون.
 
ويستعرض "اليوم الجديد" أبرز المعلومات عن الطبيبة المعجزة بالمنتخب الغاني، أحد فرق مجموعة الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية..
 
1- خريجة كلية الصيدلة عام 1987.
 
2- تستخدم زيوت مستخرجة من "مشيمة الخيول" لعلاج إصابات الملاعب في فترة قصيرة، بالإضافة لبعض المواد الغريبة.
 
3-  تثير الجدل دائما فهناك من يؤكد أنها الطبيبة المعجزة، بينما يتهمها البعض الآخر بأنها مشعوذة تستخدم السحر.
 
4- ليست المرة الأولى التي يستعين بها المنتخب الغاني، فتم الاستعانة بها بمونديالي 2010 و2014، وكأس الإمم الإفريقية 2012، 2015.
 
5- قبل بطولة  إفريقيا 2012، تعرض أسامواه جيان، لاعب منتخب غانا لإصابة تحتاج لأربعة أسابيع، مما يهدد مشاركته بالبطولة، لكنها عالجته في 4 ساعات.
 
6-عام 2009، استعان بها الإسباني رافاييل بنتيز مدرب ليفربول وقتها، لعلاج اللاعبين بسائل "مشيمة الحصان"، وتم إرسال رييرا والصهيوني بن عيون لعلاجهما نظرا لغيابهم شهر، إلا أنهما مع الطبيبة المعجزة عادا بعد يومين، حسب تصريح بنتيز وقتها.
 
7- عام 2009 أيضا، استعان فان بيرسي مهاجم أرسنال وقتها بها لعلاجه من الإصابة، وشكل هذه الخبر ضجة بالدوري الإنجليزي لسرعة استشفائه، مثل ما حدث مع كومباني وزباليتا ودي يونج.
 
8- أجرت جريدة ديلي ميل البريطانية تحقيقًا حول عملها، مؤكدة أنها تعتمد على السائل الذي لا يعلم أحد تفاصيله، والتدليك وشيء من علم النفس.
 
9- رفض نادي تشيلسي عام 2010 علاج لاعبيه عند الطبيبة المعجزة، وقال إن اللاعبين الذين تداويهم سرعان ما تعود لهم الإصابة بشكل أكبر.
 
10- استعان بها الإسباني دييجو كوستا، عندما كان يلعب في أتليتكو مدريد 2014، التي كانت ستمنعه عن مباراة نهائي دوري الأبطال، إلا أن كوستا سافر لصربيا حيث استعان بكوفاسيفيتش، من أجل الشفاء وبالفعل عاد اللاعب بعد يوم واحد.
 
11- رونالدو عقب إصابته في نهائي اليورو الماضي، كان سيغيب 3 أشهر على أقل تقدير إلا أن الطبيب الصربية عالجته في أسبوع واحد.
 
12- يستعين بها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم منذ عام 2014، من أجل علاج لاعبي الدوري الذين يتعرضون لإصابات كبيرة.
 
تعليقات القراء