200% ..“السكة الحديد” ترفع غرامة استقلال القطارات بدون تذكرة.. و70 جنيها للتدخين

 

كشف مصادر مطلعة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه ابتداء من غدا الثلاثاء، سوف يتم رفع قيمة الغرامات المفروضة على استقلال القطارات بدون تذكرة سواء القطارات المكيفة أو العادية.

وقالت المصادر لـ”القاهرة 24“، أن قيمة الزيادات الجديدة ستصل إلي 200% بالمقارنة بقيمة الغرامات الحالية، وذلك بعد موافقة مجلس المديرية علي تعديل قيمة الغرامة الواجب تحصيلها من الركاب المخالفين بالقطارات المكيفة والمميزة والمطورة والضواحى الصادر بالقرار الوزارى رقم 225 لسنة 2020 المتضمن تعديل قيمة الغرامة الواجب تحصيلها من الركاب المخالفين بالقطارات.
 

ويتضمن القرار الذى حصل “القاهرة 24″، على نسخة منه، رفع قيمة غرامة التدخين داخل القطارات إلى 70 جنيها بدلا من 50 جنيها، وتعديل قيمة الغرامة الواجب تحصيلها من الركاب المخالفين والمستقلين بدون تذاكر داخل القطارات الـvip.

وتأتي قطارات النوم لتصبح 40 جنيها بدلا من 30 جنيها، والقطارات المكيفة الإسبانى والفرنساوى لتصبح 30 جنيه بدلا من 20 جنيها، والقطارات المميزة والطورة لتصبح 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، وقطارات الضواحى وخطى أبو قير بالإسكندرية و23 يوليو لتصبح 15 جنيها بدلا من 5 جنيهات، ويحصل الكمسرى على 40% من قيمة الغرامات التي يقوم بتحصيلها من الركاب.
 

تعليقات القراء