التموين تعلن عن فئات جديدة مستثناة من الحظر

كتب: ضياء السقا

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قرار الحظر لا يسري على محلات الخضروات والفاكهة واللحوم والجزارة والدواجن والألبان، بجانب منافذ السلع الغذائية، ومنها البدالين أو جمعيتي أو السوبر ماركت، أو مصانع الأغذية.

وأضاف في بيان، أنه حدث سوء الفهم عند تطبيق قرار الحظر يوم الجمعة الماضي، ولكن بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء أن هذا الحظر ليست له أية علاقة إلا بالتجمعات وعدم تحرك الأفرد خارج نطاق الحظر.

وكان وزير التموين، قد طمئن المواطنين على احتياطي البلاد من السلع الاستراتيجية من قمح وأرز وسمن ومكرونة، مؤكدا أنه يكفي على الأقل مدة أربعة أشهر، والسكر والزيت واللحوم والدواجن يكفي أكثر من ستة أشهر.

وأضاف المصيلحي في بيان، أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية بزيادة الاحتياطي من هذه السلع، فإنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق تلك الزيادة.

وأشار إلى أنه تم فتح باب الصرف من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء طوال أيام الشهر، وكذلك تم فتح صرف نقاط الخبز بدلا من أن تنتهي يوم ٢٠ من الشهر، لتستمر حتى آخر الشهر.

وطالب المصيلحي الجميع بالعمل على تقليل الضرر الناتج من فيروس كورونا الناتج عن مشكلة التجمعات، موجها الشكر لبدالي التموين وأصحاب منافذ جمعيتي، الذين ينظمون صفوف الجمهور أمامهم.

تعليقات القراء