أول تصريح من وزير الكهرباء على إلغاء رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء

 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا يمكن تحديد القيمة المالية التى سيتم إلغاؤها من فاتورة الكهرباء بعد إلغاء رسوم النظافة، لان القيمة تختلف من مواطن لاخر، ويتم تحديدها وفقاً للمحافظ حسب الحى التابع له المشترك ووفقًا لقواعد خاصة بوزارة التنمية المحلية.

وأعلن وزارة الكهرباء إلغاء قيمة تحصيل رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء بدءًا من فاتورة يوليو المقبل، بعد موافقة مجلس الوزراء على إلغاء تحصيل هذه الرسوم من خلال قطاع الكهرباء.

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن شركات توزيع الكهرباء كان دورها يقتصر على إضافة القيمة التى يحددها كل حى للمواطنين حسب القواعد الخاصة بهم، مشيرًا إلى تحصيل 560 مليون جنيه من رسوم النظافة تم توريدها لوزارة التنمية المحلية.

وأرجع الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء والطاقة المتجددة، أسباب إلغاء رسوم النظافة  من فاتورة الكهرباء لانها كانت تثير بعض اعتراضات المواطنين وإعلان رفضهم لسداد فاتورة الكهرباء الشهرية، وهو ما تسبب فى تراكم المديونيات لدى بعض المواطنين.

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بالنسبة لرسوم النظافة التى يتم إضافتها على فاتورة الكهرباء الشهرية، ويقتصر دورها على تحصيل القيمة المحددة من قبل المحليات.

وبلغت رسوم النظافة التى تم تحصيلها فى الفترة من 1 يوليو 2018 حتى30 يونيو 2019 بلغ 566 مليون جنيه، وتم توريد 562 مليون جنيه للمحافظات وتم توريد 97% من هذه الأموال لشركات النظافة، و3% تذهب مصروفات إدارية

تعليقات القراء