3 قرارات جديدة من "التموين" لإضافة المواليد على البطاقات

كتبت- عايدة رضوان:

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الاجتماع مع مديري مديريات التموين بجميع أنحاء الجمهورية، الخميس، بحث استعدادات إضافة المواليد الجُدد، وسبل تسجيلهم سواء من خلال المكاتب أو إلكتروني، بالإضافة إلى مناقشة الشروط التي سيتم على أساسها الإضافة.

وأضاف المصدر، لمصراوي، الخميس، أن الاجتماع أسفر عن عدة قرارات، هي:

- رفع كفاءة مختلف الخدمات بمكاتب التموين، فضلًا عن ربط المكاتب والمديريات إلكتروني بالوازرة خلال 6 أسابيع.

- تحديد عدة مكاتب لإضافة المواليد الجدد، ومن المقرر اختيار المكاتب المؤهلة لتوفير الخدمة من قبل مديري مديريات التموين.

- إتاحة إضافة المواليد للبطاقات السارية فقط، أي أنه لن يتم الإضافة في حالة بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعي إلا بعد تسلم البطاقة الجديدة وتفعيلها.

وأضاف المصدر - الذي رفض ذكر اسمه - أنه من المقرر أن يجتمع وزير التموين مرة ثانية خلال الأسبوع المقبل، مع مديري المديريات، لإعلان آلية التنفيذ ومعايير وضوابط إضافة المواليد الجدد.

وقال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي - في تصريحات خاصة لمصراوي - إنه تقرر فتح باب التقدم لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، في 1 أغسطس المقبل، على أن يستمر فتح باب التقدم لمدة 3 أشهر، تبدأ في الأول من أغسطس وحتى الواحد والثلاثين من أكتوبر 2018.

وأوضح "المصيلحي" أن ضوابط ومعايير إضافة المواليد سيجري إعلانها الأيام المقبلة في قرار وزاري، يحدد الأعمار وطرق التقديم.

جاء ذلك عقب إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فتح باب إضافة المواليد خلال إعلان بيان الحكومة أمام مجلس النواب، اعتبارًا منذ الأول من يوليو وحتى الأول من أكتوبر المقبل، إلا أن وزير التموين أعلن تأخر فتح الباب حتى التوصل لمعايير وضوابظ وآلية تنفيذ العملية.

تعليقات القراء