للمغتربين.. 7 خطوات لنقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للتوثيق ونظم المعلومات، إن خدمة نقل البطاقات التموينية من محافظة لأخرى متاحة بكافة مكاتب التموين طوال الشهر ولا تقتصر على أيام بعينها.

وأضاف مدكور، في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء - فيما يخص خطوات نقل البطاقة:

1- التوجه إلى المكتب التمويني - التابع إلى محل السكن الجديد.

2- تحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (نقل بطاقة من محافظة لأخرى).

3 - ملء الطلب وإرفاقه بصورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من البطاقة التموينية المقيد عليها الفرد الراغب في أداء الخدمة، والمستند الدال على تغيير عنوان السكن (إن وُجد).

4- إرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد إلى الرقم (91237)، على أن يكون رقم الهاتف  مسجلًا ببيانات صاحب الطلب وإلا لن يتم قبوله.

5- تأكيد قبول الطلب أو رفضه عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المُقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.

6 - يستقبل مُقدم الطلب رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول سيتم استقبال رسالة أخرى بعد 15 يومًا تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.

7 - إرسال المواطن لرسالة جديدة على الرقم (91237) تحتوي على الرقم "1" باللغة الإنجليزية بقيمة جنيه واحد، لاستلام الرقم السري لتفعيل بطاقتك.

وتعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية - حالياً - على إتمام إجراءات إضافة المواليد الجُدد على بطاقات التموين، بعد أن أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء - خلال إعلان بيان الحكومة أمام مجلس النواب الأسبوع الماضي - فتح باب إضافة المواليد الجدد اعتبارًا منذ الأول من يوليو الجاري، ولمدة 3 أشهر، على أن تتم الزيادة ابتداءً منذ الأول من أكتوبر المقبل.

تعليقات القراء