ننشر أسعار ياميش وعصائر رمضان 2018.. فيديو وصور

شيماء مجدى - عدسة: احمد بيسو

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان الكريم، ومع اقترابه يبدأ المصريون في استقباله بشراء الياميش الخاص الذي يعتادون عليه منذ القدم.

وفى هذا الصدد، تجولت كاميرا "صدى البلد" لرصد أسعار ياميش رمضان، ومدى الإقبال عليه.

وقال سامى حمدى، صاحب محل عطارة، إن أسعار ياميش رمضان لا تختلف كثيرًا عن العام الماضى ولكن ما سجل ارتفاعا عن الأعوام السابقة هو الزبيب وجوز الهند، لافتًا إلى أن الياميش المستورد أفضل من المصري.

وأضاف "حمدي" أن أسعار البلح تتراوح من 6 جنيهات إلى 40 جنيها، بينما تراوح سعر المشمشية من 80 لـ 100 جنيه، بينما وصل سعر الزبيب المصرى إلى 60 جنيها والإيرانى 90 جنيها، فيما سجل سعر جوز الهند 60 جنيها.

وعن سعر عين الجمل فقال إنه سجل 240جنيها، بينما انخفضت أسعار الكاجو بالأسواق لتصل إلى 300 جنيه، ووصل سعر الفستق لـ 240 جنيها، بينما كيلو المقشر من المكسرات (اللوز، والبندق، وعين الجمل) 300 جنيه، لافتًا إلى أن سعر القراصيا 85 جنيها.

وأضاف: "سعر التين 75 جنيها، بينما تراوح سعر قمر الدين المصرى من 12 الى 15 جنيها والسورى من 25 جنيه الى 35 جنيه"، ناصحًا المواطنين بشراء قمر الدين السوري بدلًا من المصري".

وأوضح أن سعر الخروب وصل إلى 18 جنيها الكيلو، فيما وصل سعر التمر الهندى لـ20 جنيه الكيلو، وسجل سعر كليو السوبيا ١٨ جنيها، مؤكدا أن الدوم الفاتح أفضل من الغامق.

وطالب المواطنين بضرورة تذوق الياميش قبل شرائه حتى لا يتم غشهم من قبل التجار.

تعليقات القراء