10 سيارات أوتوماتيك بأقل من 100 ألف جنيه

محمود نبيل

 

شراء سيارة تتمتع بقدرات جيدة على المستوى الفني بأسعار مقبولة أصبح أمرا صعب المنال، خاصة إذا ما رغب المرء في شراء الموديلات الجديدة، والتي تصدر في مصر بأسعار لا تتوافق مع العديد من الشرائح الاقتصادية في المجتمع، ولهذا فإن الخيار المناسب يبدو في اختيار موديلات مستعملة ذات قدرات كبيرة، وعلى رأسها ناقل حركة "أوتوماتيك"، خاصة أن هذا الأمر يظل هاما للغاية في حالات الشلل المروري داخل شوارع مصر، وفي هذا السياق يرصد "التحرير لايف" مجموعة من السيارات التي تتمتع بناقل حركة "أوتوماتيك" ويظل سعرها أقل من 100 ألف جنيه.

 

دايو نوبيرا

واحدة من أشهر السيارات المستعملة في مصر، التي ظلت لفترة طويلة ضمن الموديلات الأشهر على مستوى السوق المصري، وتصدر بمحرك 1600 سي سي، وتعرض الموديلات التي تم إنتاجها في نهاية التسعينيات وأول الألفية الجديدة بأسعار تتراوح بين 70 ألفا وحتى 95 ألف جنيه. كيا شوما ظهرت بقوة في أوائل الألفية، وهي واحدة من الموديلات التي راهنت عليها الشركة الكورية بقوة في تلك الفترة، ولعلها بعض موديلاتها التي تعمل بناقل حركة أوتوماتيك في أواخر التسعينيات لا تزال يمكن شراؤها بأسعار تتراوح بين 65 ألفا وحتى 95 ألف جنيه.  

 

هوندا سيفيك

تعد أيقونة سيارات هوندا في كل العصور، وهي السيارة التاريخية للشركة اليابانية العملاقة، وهو الأمر الذي جعلها دومًا تخضع لعمليات تطوير مستمرة، وتعرض موديلاتها التي تم إصدارها في بداية التسعينيات، والتي تعمل بمحرك 1500 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك، بأسعار تتراوح بين 65 ألفا و85 ألف جنيه، حسب الحالة.

 

أوبل فيكترا

لا شك أنها تحظى بشهرة واسعة أهلتها للحفاظ على موقعها ضمن الأكثر شعبية في موديلات "أوبل" بشكل رئيسي، تتوافر السيارة الشهيرة، والتي لا تزال تحظى بقبول الجمهور حتى الآن في الشوارع، بموديلات منتصف التسعينيات، والتي تتمتع بناقل حركة أوتوماتيك، حيث تعرض بأسعار تتراوح بين 45 ألفا و60 ألف جنيه.

 

دايو جولييت

تعد هي النسخة الهاتشباك من "دايو لانوس"، وتعرض موديلاتها التي تمتلك ناقل حركة أوتوماتيكا ومحركا بسعة 1300 سي سي بأسعار تتراوح بين 75 ألفا و90 ألف جنيه. كيا برايد ظهرت بقوة في بداية القرن الحالي، تعد النسخة السيدان من السيارة، التي ظهرت في بداية الألفية الجديدة، تتمتع بمحرك ذي سعة 1300 سي سي، وتعرض بأسعار تتراوح بين 35 ألفا و60 ألف جنيه.

 

 

فورد توراس

على الرغم من كونها واحدة من السيارات غير المألوفة في السوق، فإنها تتمتع بمحرك قوة ذي سعة 2700 سي سي، وتعرض موديلاتها من إنتاج منتصف التسعينيات، بأسعار لا تزيد على 60 ألف جنيه.

هيونداي فيرنا

تعد أشهر السيارات في الشارع المصري على الإطلاق، وهي الموديل الذي يتربع بشكل دائم على عرش السيارات الأكثر مبيعًا في مصر، وتعرض موديلاتها في منتصف العقد الأول من القرن الحالي بأسعار لا تزيد على 90 ألف جنيه. أوبل أسترا تعد واحدة من الخيارات المميزة في السوق المصري، والتي لا تزال تحظى بجماهيرية واضحة في السوق المصري، واقترنت بشكل واضح بالسيدات، كما أنها واحدة من الموديلات التي تحرص الشركة الألمانية على تطويرها بشكل رئيسي، وتعرض سيارة الشركة الألمانية التي تعمل بمحرك 1600 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك بأسعار لا تزيد على 100 ألف جنيه، لموديلاتها في منتصف العقد الأول من القرن الحالي.

 

دايو لانوس

  ظهرت بقوة منذ بداية الألفية الجديدة، وهي واحدة من سيارات الشركة الكورية التي استمرت في الأسواق المصرية رغم انتقالها إلى شركة "شيفروليه" الأمريكية، وهو الأمر الذي يعد إشارة واضحة لنجاحها، وتعد موديلاتها التي تتمتع بناقل حركة أوتوماتيك من أكثر السيارات انتشارا في السوق، وتعرض بأسعار لا تزيد على 80 ألف جنيه.

تعليقات القراء