"مميش": 12934 سفينة تعبر قناة السويس خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017

"مميش": 12934 سفينة تعبر قناة السويس خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017

الإسماعيلية – جمال حراجى

 
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس حققت زيادة كبيرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017.
 
وأشار "مميش" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن 12 ألفًا و134 سفينة عبرت القناة خلال تلك الفترة، مقابل 12 ألفًا و613 أخرى عبرت خلال نفس الفترة من العام الماضى بزيادة 2.5%، وبلغت الحمولات العابرة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017 إجمالى 765 مليون طن، مقابل 731 مليون طن عن نفس الفترة من العام الماضى بزيادة 4.6%.
 
وأرجع الفريق مهاب مميش نجاح الهيئة فى الحفاظ على نمو عائداتها لحزمة السياسات التسويقية المرنة التى تبنتها الهيئة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تطوير المجرى الملاحى بإنشاء قناة السويس الجديدة لتظل القناة قادرة على استيعاب هذه الزيادات فى الحمولات وعدد السفن المارة، وهو ما دفع الهيئة للحصول على كراكتين جديدتين هما الأكبر عالمياً.
 
وأشار الفريق مميش إلى أن كراكات الهيئة ستبدأ خلال الفترة القادمة فى توسيع قاعدة عملها لتشمل جميع الموانئ المصرية، إذ تعمل حالياً الكراكات فى كل من موانئ الإسكندرية، ودمياط، والبحر الأحمر.
 
وكشف الفريق "مميش"، أن الفترة القادمة ستشهد التركيز على تطوير معدات الهيئة، خاصة على صعيدى الترسانات والشركات، حيث تبحث الهيئة حالياً التعاون مع شريك ألمانى لتطوير ترسانات الهيئة لمواكبة الترسانات العالمية.
 
تعليقات القراء