"الآثار": فتح جميع المتاحف بالمجان اليوم الخميس احتفالًا باليوم العالمي للمتاحف

"الآثار": فتح جميع المتاحف بالمجان اليوم الخميس احتفالًا باليوم العالمي للمتاحف

 

أعلنت وزارة الآثار فتح جميع المتاحف المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية بالمجان أمام زائريها من المصريين والعرب والأجانب المقيمين بمصر، بدون تحمل أي رسوم، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المتاحف العالمي، الذي يحتفل به في 18 من مايو من كل عام.
 
صرحت بذلك إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، موضحة أن هذا التقليد اتبعته وزارة الآثار لتشجيع الجمهور لزيارة المتاحف ولتعريفهم بالتراث الحضاري المصري وتدعيم الوعي الأثري، وذلك إيمانا منها بالدور التثقيفي والتربوي الذي تلعبه المتاحف.
 
في هذا الإطار، ينظم متحف الفن الإسلامي بالقاهرة في الساعة الثانية من ظهر غد الخميس، احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، وتبدأ أولى تلك الفعاليات اليوم، بافتتاح معرض لوحات مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧، الذي يضم ٤٠ صورة من إبداع أطفال المستشفى.
 
تشارك في الاحتفالية أكاديمية الفردوس للكاراتيه التقليدي التابعة لوزارة الشباب والرياضة، حيث يقدم مجموعة من أطفال الأكاديمية فقرات رياضية متنوعة، ويأتي ذلك في إطار التعريف بإحدى الألعاب الرياضية، حيث يضم المتحف تحفا فنية ومخطوطات مصورة عليها العديد من الألعاب الرياضية.
 
كما ينظم أمناء المتحف جولات إرشادية للزائرين ولأطفال المركز القومي لثقافة الطفل، لتعريفهم بمقتنيات المتحف، وتختتم فعاليات اليوم بفقرة ترفيهية للأطفال متمثلة في الأراجوز والعرائس المتحركة، تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في قصر ثقافة الغوري بقيادة سامي شاكر.
 
تعليقات القراء