"التضامن": صرف الدعم النقدى بـ"تكافل وكرامة" مع زيادة الـ100 جنيه اليوم

"التضامن": صرف الدعم النقدى بـ"تكافل وكرامة" مع زيادة الـ100 جنيه اليوم

كتب – مدحت وهبة

 

 
أعلنت نيفين القباج، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية والتنمية، صرف زيادات قيمة الدعم النقدى للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، بداية من اليوم الإثنين، بالزيادة المقررة 100 جنيه بحد أقصى، مبكرًا عن موعده الذى كان مقررا له شهر أغسطس المقبل.
 
وأضافت نيفين القباج فى تصريحاتٍ لها، أن القيمة الإجمالية للبرنامج من الوزارة خلال الشهر الجارى للدعم النقدى تكافل وكرامة بعد الزيادة تبلغ نحو 850 مليون جنيها، تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية بتبنى سياسات حماية اجتماعية أكثر انحيازًا للفقراء، وتماشيًا مع إجراءات الإصلاح الاقتصادى.
 
وأوضحت أن شرائح الزيادة سترفع القيمة المقررة للدعم النقدى لذوى الإعاقة والمسنين فوق 65 سنة، ليصبح مبلغ الدعم 450 جنيهًا بدلا من 350 جنيهًا شهريا أى بزيادة 100 جنيه شهرياَ وهو الحد الأقصى للزيادة، مشددة على أنه تمت مراعاة أن يحصل المسنون وذوى الإعاقة على قيمة الزيادة كاملة مع كفالة حقوقهم فى الحصول على الدعم النقدى إلى جانب خدمات برامج الدعم الأخرى.
 
وستتضمن الزيادة رفع قيمة الدعم المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من 60 جنيهًا إلى 80 جنيهًا شهريا للابتدائية، ومن 80 جنيها إلى 100 جنيه للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلى 140 جنيهًا شهريا مقابل 100 جنيه سابقاً، وذلك لتشجيع الأطفال على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم.
 
وأشارت نيفينالقباج، إلى أنه من المقرر إدراج الأطفال دون سن السادسة، وستخصص لهم 60 جنيهًا شهريًا، لكن بشرط حصول الأفراد على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات المقررة.
 
وأكدت تقديم موعد صرف تلك الزيادات والتى كان مقررا لها شهر أغسطس المقبل ليتم صرفها خلال يوليو الجارى، مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية وجهود الدولة فى تبنى سياسات وإجراءات الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.
 
تعليقات القراء