تعرف على أسعار أضاحي العيد

تعرف على أسعار أضاحي العيد

أحمد شعبان

 
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة حريصة على وصول الأضاحي التي تم طرحها بمزارعها ومنافذها للمواطنين مباشرةً، دون حدوث تلاعب من التجار، لافتًا إلى أن السعر الذي أقرته الوزارة أقل بكثير من سعر السوق.
 
أوضح “عبد الدايم”، خلال اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس، مع الإعلامية مها موسى، ببرنامج “صباح دريم” المذاع على فضائية “دريم”، أنه تم تشكيل لجان من قبل الزراعة لتشديد الرقابة على منافذ البيع، والتأكد من البيع بالسعر الذي أقرته الوزارة، مشيرًا إلى أن أي مواطن لديه مشكلة عليه التوجه لمديرية الزراعة، أو مديرية الطب البيطري، وتقديم شكوى من أجل حل المشكلة.
 
أردف أن من شروط شراء الأضحية أن يحضر المواطن بطاقة هويته الشخصية، مضيفًا أنه لا يمكن لأي مواطن شراء أكثر من رأس واحدة سواء من العجول أو الأغنام، مؤكدًا على تواجد الأطباء البيطريين خلال عيد الأضحى للمرور على المجازر والمزارع للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي.
 
كانت وزارة الزراعة قد أعلنت عن طرح 14 ألف و446 رأسًا من العجول البقري والجاموسي، والأغنام والماعز، ويصل سعر الكيلو القائم من عجول الجاموس البلدية 50 جنيهًا، وعجول البقري البلدية بسعر 55 جنيهًا للكيلو قائم، والأغنام والماعز بسعر 60 جنيهًا للكيلو قائم.
ومن المقرر بدء حجز الأضاحي الأحد المقبل، من خلال مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب، والمعمل الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديريات الإصلاح الزراعي، ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة.
تعليقات القراء