«النقل العام»: تركيب نظام تتبع إلكتروني في 200 أتوبيس

«النقل العام»: تركيب نظام تتبع إلكتروني في 200 أتوبيس

امانى فلفل

 
أكد اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أنه سيتم تطبيق نظام التتبع الإلكتروني على 200 أتوبيس، موزعة على 18 جراجًا وتعمل جميعها على 26 خطًا.
 
وأشار إلى أن الهدف من التطبيق هو تتبع الأتوبيسات لتحديد المسارات، لتتمكن غرفة عمليات الهيئة من التعامل مع السائق، وتوجيهه إلى خط سير آخر في حالة حدوث طوارئ أو ما شابه ذلك.
 
وأضاف رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، خلال افتتاح منظومة التتبع الإلكتروني بأتوبيسات النقل العام، أن النظام يسمح بتقديم مجموعة من التقارير اليومية، وتحديد الأماكن التي تحتاج إلى تكثيف وجود الأتوبيسات، مشيرًا إلى أن النظام يتضمن مجموعة أجهزة لاسلكية، يتم توصيلها بمجموعة من الحاسبات الآلية بالغرفة، ويتم تتبع الأتوبيس طوال رحلته من خلال الإنترنت.
 
وأوضح "علي"، أن المرحلة الأولى تشمل تركيب أجهزة تتبع بـ 200 أتوبيس من أتوبيسات الهيئة، يتم من خلالها تسجيل جميع الخطوط وتحديد عدد الأشواط، التي يلتزم بها السائق، وفي حالة تجاوز السرعة أو تغيير خط السير يتم تنبيه السائق من خلال جهاز اللاسلكي.
 
وكشف رئيس الهيئة أن هذا النظام سيحسن الخدمة لصالح المواطنين، حيث يمكن رصد التزام السائق بالمحطات العابرة والمحطات الرئيسية، بالإضافة إلى تحديد زمن التقاطر بين كل أتوبيس، وفى حالة تجاوز السرعة يظهر على الشاشة كل بيانات الأتوبيس والسائق ويتم تحذيره.
تعليقات القراء