محافظ القاهرة: رفع قيمة تذاكر أتوبيسات النقل العام 50 قرشًا لكل الخطوط

محافظ القاهرة: رفع قيمة تذاكر أتوبيسات النقل العام 50 قرشًا لكل الخطوط

كتب: سيد الخلفاوى

 

 
حركت هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرشا على جميع خطوطها، وذلك بعد تحريك أسعار المحروقات، حيث أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن الهيئة أخذت تصديق بالزيادة منذ بداية الشهر الجارى ونفذته اليوم، وذلك بعد التحريك المتتالى لأسعار الوقود.
 
وأضاف محافظ القاهرة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هيئة النقل العام تتعرض لخسائر كبيرة، ومع ذلك لم ترفع قيمة التذكرة بعد تحريك الوقود المرة قبل الأخيرة، ولم ترفع قيمة التذاكر أيضا في آخر تحريك لأسعار الوقود، مما رفع قيمة الخسائر وكان لازما رفع قيمة التذكرة لتقليل الخسائر، مع العلم أنه رغم رفع قيمة التذكرة إلا أنها تعد أرخص بكثير بالنسبة للمسافات التى تقطعها الرحلة.
 
وشدد المحافظ على أنه حريص على أن تكون قيمة الركوب بالهيئة أرخص من جميع المواصلات الموجودة، مشيرًا إلى أن الزيادة قدرت بنصف جنيه وهو شيء لا يذكر أمام تحريك أسعار الوقود وطول رحلات الهيئة، وأن هذه الزيادة سيتم تثبيتها لسنوات على عكس الوسائل الأخرى التى تزداد تعريفة ركوبها بشكل مستمر.
 
وجاءت قيمه الزيادة 50 قرش علي ثمن التذكرة الحقيقية، لتصبح التذكرة التي قيمتها جنيه بـ"جنيه ونصف"، والتذكرة التي قيمتها جنيهان بـ" جنيهان ونصف"، حيث تسلم كل سائق دفتر مطبوع بالقيمة الجديدة ودفتر بالقيمة القديمة مع استلام دفتربن بقيمة 25 قرش لتكملة الزيادة.
 
تعليقات القراء