بالتفاصيل.. كيف تُحدّث بطاقتك التموينية قبل انتهاء ''مهلة الحكومة''؟

بالتفاصيل.. كيف تُحدّث بطاقتك التموينية قبل انتهاء ''مهلة الحكومة''؟
كتبت- عايدة رضوان:
 
أعلنت وزارة التموين، أمس الخميس، مدّ فترة تحديث بيانات البطاقة التموينية إلى 30 يونيو المقبل التي بدأت في الأول من أبريل الجاري.
 
وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن عملية تحديث البيانات تستهدف ما يقرب من 19 مليون مواطن مقيدين على 4.5 مليون بطاقة.
 
وأوضح المصيلحي، أن الوزارة طبعت بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والاتصالات، متمثلةً في الهيئة القومية للبريد المصري، 4.5 مليون استمارة لتحديث البيانات، وتم توزيعها على المديريات ليتم توزيعها تباعًا على مكاتب التموين ومنافذ بدالي التموين ومكاتب البريد المصري مجانًا.
 
وأتاحت الوزارة للمواطنين فرصة تحديث بيانات البطاقات التموينية، من خلال استمارة التحديث الورقية الموجودة بمكاتب التموين أو البريد المصري، والتي توزع مجانًا، أو الموقع الإلكتروني http://www.tamwin.com.eg.​
وتحتوي الاستمارة على جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين، وأرقامهم القومية، وصورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي لأبناء صاحب البطاقة التموينية الذين لم يستخرجون بطاقات الرقم القومي، وصورة لإيصال صرف السلع التموينية المدون عليها "مطلوب تحديث بيانات"، ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية على المستفيد.
 
ويوضح "مصراوي" خطوات تحديث بيانات البطاقات التموينية بطريق الاستمارة والموقع الإلكتروني:
 
في حالة حاجة بطاقاتك التموينية لتحديث بيانات، يكتب في إيصال صرف المقررات التموينية "حدث بياناتك".
 
تتضمن المرفقات المطلوبة: "صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، وصورة بطاقة الرقم القومي لباقي المستفيدين المقيدين على البطاقة، صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر، وإيصال كهرباء لآخر فاتورة، وإيصال ماكينة صرف المقررات التموينية، والمثبت فيها كلمة (حدث بياناتك)".
 
في حالة تحديث البيانات عن طريق المكتب التمويني أو مكتب البريد، يتم التوجه إلى المكتب وسحب استمارة – مجانًا – وملء كافة البيانات وإرفاق المفرقات المطلوبة بها ووضعها في ظرف وتسليمها إلى المكتب.
 
أما في حالة تحديث البيانات عن طريق الموقع الإلكتروني، يتم عمل نسخة "إسكانر" للمرفقات وإرسالها عن طريق الموقع
 
وفي مقابل ذلك، قالت الحكومة إنه سيتم إيقاف البطاقات غير المحدثة، اعتبارا من الأول من يوليو
 
تعليقات القراء