وائل عنبة مخاطبا «السيسي».. «سيدى الرئيس.. في حاجه غلط بالبورصة»

البوصلة

كتبت : أمل نبيل
هل كان يستطيع مديرو المؤسسات المصريه أن تقوم بالبيع العنيف والمتتالي في ايام معدوده وهبوط البورصه عند وجود أي حدث إيجابي لمصر في أي عهد سابق ؟ الإجابه :- لا  ، هكذا بدأ وائل عنبة  ، رئيس مجلس إدارة شركة الأوائل لإدارة المحافظ المالية كلامه موجها إياه للرئيس عبد الفتاح السيسى .
 
و أضاف عنبة "لكن في عهدكم قامت المؤسسات المصريه بالبيع العنيف والمتتالى وهبوط البورصه وذلك في الاحداث الأتيه . عند ترشيحكم للرئاسه ( هبوط 19% ) وعند نجاحكم ( هبوط 14% ) وعند إنخفاض اسعار البترول وإستفاده مصر من ذلك ( هبوط 14% ) وعند قيامكم باي مجهود إيجابي في صالح مصر هذا بخلاف فرض ضرائب علي المتعاملين في البورصه والذين يحاولون جاهدين حتي اليوم تعويض خسائر سنوات سابقه من ازمه عالميه فى 2008وأحداث ثوره فى 2011 و 2013 وما تبعها" .
 
و تابع الان يتكرر السيناريو بالبيع العنيف والمتتالى وهبوط البورصه ونحن علي مشارف مؤتمر إقتصادي هام في شرم الشيخ لجذب الاستثمارات الاجنبيه والعربيه لمصر ومن المفروض إن تعكس البورصه التوقعات المستقبليه المتفائله للإقتصاد المصري .
 
سيدي الرئيس معظم بورصات العالم في أعلي أرقام في تاريخها في حين أن بورصه مصر والمفترض أن إقتصادها قادم وبقوه تحت قيادتكم وبشهاده جميع المؤسسات الدوليه والعالميه ( يضيع فيها حاليا مدخرات صغار المستثمريين المصريين ). .وفقا لعنبة .
 
وأضاف "سيدي الرئيس لا تقرأ التقارير التي ترفع اليكم عن المؤشر الرئيسي للبورصه المصريه والذي يحسب بطريقه غير معبره فالبورصه المصريه باسعار الكثير من اسهمها( وليس برقم مؤشرها ) في ادني اسعارها"
 
"سيدى الرئيس..في حاجه غلط " هكذا ختم عنبة رسالته الموجهة لرئيس الجمهورية .
تعليقات القراء