«أعاني جلطة في المخ تعطل الجانب الأيسر».. لطفي لبيب يتحدث عن اعتزاله الفن

الموجز  

تحدث الفنان الكوميدي الكبير لطفي لبيب عن حالته الصحية التي أجبرته على الإقلال من الظهور في السينما والدراما، نافياً في الوقت ذاته اعتزاله مجال الفن. 

وفي مقابلة مع التليفزيون المصري، مساء أمس الأحد، قال لبيب إنه "يعاني جلطة في المخ جعلت حركته صعبة إلى حد كبير."

وأوضح لبيب: "أقبل التمثيل مجددا، لكنني لست قادراً على الحركة"، مضيفاً: أنا أظهر جالساً أو واقفاً أو أهم بالجلوس أو الوقوف فقط"، معتبراً ذلك "احتراماً للمؤلف أو المخرج"، رافضاً "تفصيل أدوار مخصصة له حسب إمكاناته الصحية".

وتابع: "أنا في حالة مرض. أعاني جلطة في المخ تعطل الجانب الأيسر. لست في كامل رونقي لكنني لن أعتزل. وقتما يأتي التمثيل سأمثل لكن بشروط".

وأكد الفنان الكبير أن الممثل "لا بد أن تكون لديه مرونة عصبية وعضلية، وأن يكون جسمه رياضياً، لأن التمثيل مهنة متعبة جداً".

وقال: "لا أريد أن أقلل تاريخي ورصيدي الذي صنعته مع الجمهور. أريد أن أمثل بشكل صحيح، لكن حالتي الصحية لا تسمح الآن".

وكشف لبيب عن تفرغه للكتابة حالياً، موضحاً: "أنتجت سيناريو لمسلسل. وهو الآن في إحدى شركات الإنتاج تتم مراجعته وقراءته.. لا أستطيع الابتعاد عن الفن".

وأكد أنه لن يعتزل الفن، مضيفاً: "صعب أن يعتزل الفنان. تعودت على الاستوديو والكواليس".

ونفت كريستينا، إبنة الفنان لطفي لبيب، اعتزاه الفن، بعد تداول تصريح له في وسائل التواصل الاجتماعي يفيد بأنه قرر التوقف عن التمثيل لأنه لم يعد قادراً على الوقوف أمام الكاميرا.

يشار إلى أن لطفي لبيب كان شريك النجاح لجيل الممثلين الشباب، وشارك في عشرات الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية إلى جانب نجوم كبار أبرزهم عادل إمام وأحمد حلمي ومحمد سعد.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان لطفي لبيب هو مسلسل "رجالة البيت" الذي عرض في موسم شهر رمضان الماضي، وشارك فيه إلى جانب البطلين أحمد فهمي وأكرم حسني.

تعليقات القراء