حفيدة رجاء الجداوي تُبكي السوشيال ميديا بعد رسالتها المؤثرة

كتب: ضياء السقا

وجهت روضة هندي، حفيدة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، رسالة مؤثرة إلى جدتها بعد وفاتها.

وقالت روضة، عبر حسابها بالفيس بوك: "هيوحشني أني أدخل أوضتك فجأة وأقولك "امتحان مفاجئ هاتي السكريبت واسمعلك ونقعد نضحك لحد لما ندمع، هيوحشني أني أدخل عليكي وأقولك ملكيش نفس تتغلبي في دورين كوتشينة يا جوجا".

وتابعت: "هيوحشني أني أكون نايمة وألاقي مامي داخلة عليا تقولي الحقي أنا نزلت Story أو تطلع live أو أي كارثة من الكوارث التانية بتعتك نجري أنا ومامي على أوضتك وتقوليلنا جملتك الشهيرة مالو التليفون أبو قرص".

وواصلت: "هيوحشني أني أقعد أتفرج عليكي واتعلم منك هيوحشني تريقتك مع صحابي هيوحشني خفة دمك وكرمك وأخلاقك وتسامحك هيوحشني أنك تفهميني وتناقشيني وتساعديني وتديني رأيك كان عندي ٤٣ يوما استعد فيهم بس إمبارح لقيت نفسي بفتح باب أوضتك بقولك يا أنا ووقفت سكت كتير وقلت الله يرحمك يا حبيبتي شكرًا على كل حاجة".

وتوفيت الفنانة رجاء الجداوي، في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي، بعد تواجدها لمدة 43 يوماً فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا.

ولدت الفنانة رجاء الجداوي في محافظة الإسماعيلية عام 1934.

انتقلت مع أخوها فاروق إلى القاهرة لتقيم لدى خالتها الفنانة تحية كاريوكا.

درست في مدرسة الفرانسيسكان حيث تعلمت اللغة الفرنسية واللغة الإيطالية. بعد إنتهاءها من المدرسة عملت في قسم الترجمة في إحدى شركات الإعلانات.

عام 1958 شاركت في مسابقة ملكة جمال القطن وحازت على اللقب. بعدها إنتقلت إلى عالم الأزياء حيث أصبحت عارضة الأزياء الأولى في مصر بالإضافة إلى إنضمامها لمسرح خالتها الفنانة تحية كاريوكا واجتذاب السينما لها.

أول ظهور لها في السينما كان عام 1959في فيلم "دعاء الكروان" مع فاتن حمامة وأحمد مظهر ومن إخراج هنري بركات. وفي نفس العام، شاركت في فيلم "غريبة" وفيلم "نور الليل".

وقدمت الجداوي على مدار تاريخها الفني أكثر من 350 عملا، كان آخرها مسلسل "لعبة النسيان" الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

 

تعليقات القراء