بعد دخولها العناية المركزة.. نقيب الممثلين يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لرجاء الجداوي

كتب: ضياء السقا

نفى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنانة رجاء الجدواي، بعد تدهور حالتها الصحية، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال زكي، خلال مداخلة مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، إن حالة رجاء الجداوى مستقرة بالعناية المركزة، مضيفا: "أطمئن كل زملاء وجمهور الفنانة بأن حالتها مستقرة وغير صحيح بما يتردد بشأن وفاتها".

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أنه تحدثت مع الطبيب المعالج للجداوي، وأوضح أنها ليست في حالة خطرة.

وأضاف أن الفنانة دلال عبد العزيز وجهت دعوة لكل الممثلين للصلاة لرجاء الجداوى والدعاء لها.

وكانت أميرة مختار، ابنة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، قد كشفت حقيقة وفاة والدتها، وذلك بعدما تردت أنباء خلال الساعات الماضية بشأن فقدانها الوعي نتيجة تدهور حالتها الصحية بسب إصابتها بفيروس كورونا.

وكتبت أميرة منشوراً عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: " أمي في الرعاية المركزة صح بس لم تفقد الوعي.. بقول أهوه للمرة الثانية.. ادعولها بالشفى هي وكل مريض".

وكان مصدر طبي بالمستشفى، قد قال لموقع "مصراوي"، إنه مع دقات الثالثة والنصف فجر الثلاثاء، عانت "الجداوي" من ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس مع انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وهي أعراض مصاحبة لفيروس كورونا.

وأضاف المصدر أنه على الفور جرى تجهيزها لنقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، وهي في حالة غير مستقرة، استلزمت وضعها على جهاز تنفس صناعي.

وكانت الفنانة، قد بعثت برسالة صوتية من غرفتها في مستشفى العزل الصحي، وبصوت بدا عليه الإنهاك والتعب، حذرت الجداوي من خطورة المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وطالبت الناس بالحذر والحيطة.

وقالت الجداوي: "أنا أتحسن ولكن ببطء. لا أستطيع التقاط أنفاسي أو التحدث كثيرا".

وأشارت رجاء إلى أنها لا تعرف على وجه التحديد موعد خروجها من المستشفى، مشيرة إلى تحسن حالتها ببطء.

وطالبت الفنانة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأوضحت أن الزيادة في معدل الإصابات قد يصعب الأمر على الدولة اقتصاديا في توفير العلاج اللازم، مشيدة بدور السلطات في العمل على تخطي الأزمة.

وكانت الجداوي أصيبت، قبل أسبوع، بفيروس كورونا المستجد وتم نقلها إلى مستشفى العزل الصحي بمحافظة الإسماعلية.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

تعليقات القراء