لماذا استُبعد عمرو يوسف من تجسيد شخصية خالد بن الوليد في مسلسل «سيف الله» ؟

الموجز 

ذكرت وسائل إعلامية أن القائمون على المسلسل التاريخي "سيف الله .. خالد بن الوليد" قرروا استبعاد الفنان عمرو يوسف من تجسيد شخصية القائد العربي والإسلامي خالد بن الوليد.

وكشفت صحيفة "الأهرام" عن أسباب استبعاد عرو يوسف من تجسيد الشخصية التاريخية، وذلك بسبب الانتقادات التي واجهها صناع العمل منذ الإعلان عن تجسيد الفنان للشخصية.

وأضافت الصحيفة أن من ضمن أسباب استبعاد "يوسف" من تجسيد الشخصية هو عدم إتقانه للفروسية واللغة العربية الفصحى، بجانب أسباب أخرى.

وذكرت تقارير صحفية أنه جاري التفاوض مع الفنان ياسر جلال للتعاقد على بطولة مسلسل "سيف الله.. خالد بن الوليد" كبديل لعمرو يوسف، خاصة بعد نجاحه الكبير في مسلسل "الفتوة" والذي عرض في موسم دراما رمضان 2020.

وكان من المقرر أن يُعرض مسلسل "سيف الله .. خالد بن الوليد" في موسم رمضان الماضي، إلا أنه تم تأجيل العمل بسبب تحضيراته الكبيرة، ورغبة صناعه في تقديمه بأفضل شكل.

وفي مارس الماضي، صرح عمرو يوسف، في لقاء ببرنامج "إم بي سي ترندنج"، بأن فريق عمل المسلسل صوّر عدد كبير من مشاهده على سبيل التجربة، وذلك لمعرفة كيفية تنفيذ مسلسل ذو إنتاج ضخم مثله.

يشار إلى أن مسلسل "سيف الله... خالد بن الوليد" يشارك في بطولته يوسف شعبان ومحسن محيي الدين وسوسن بدر ورانيا يوسف وأحمد خالد صالح ورانيا محمود ياسين ورشدي الشامي، وهو سيناريو وحوار إسلام حافظ، ومستوحى عن عن كتاب "عبقرية خالد" للأديب الراحل عباس محمود العقاد، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز ومن إنتاج شركة "سينرجي".

تعليقات القراء