«صناعة السينما تلجأ للمنصات الإلكترونية لتجاوز أزمة "كورونا"

الموجز

مع تزايد انتشار فيروس "كورونا" حول العالم واعلان منظمة الصحة انه وباء عالمي ،تغيرت أنماط الحياة وأنشطتها في العالم،وانحصرت داخل المنازل، وامتد ذلك التأثير لكل مناحي الحياة تقريباً، منها دور الترفيه التي أغلقت أبوابها في بلدان العالم،ضمن اجراءات الوقاية من انتشار الفيروس.

تسببت الأزمة في لجوء شركات السينما العالمية إلى تأجيل عرض الإنتاجات الضخمة مثل فيلم «no time to die» الذي أُرجئ عرضه إلى نوفمبر المقبل. غير أن التأجيل ربما لا يمثل الحل الأمثل للشركات التي تخشى الخسارة .

لكن الغالبية العظمى من مسارح أمريكا الشمالية ظلت مفتوحة للعمل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالت أكبر سلسلتين AMC Theatres و Regal Cinemas، إنها لن تملأ دور  العرض بأكثر من 50 ٪ من السعة لتسهيل التباعد الاجتماعي، كما طلب آخرون من رواد السينما

ترك مقاعد فارغة حولهم، على أن يتم تنظيف دور  العرض بين العروض.

وعلي أثر الأزمة قررت شركة "إن بي سي " و "Universal Studios" كحلاً مؤقتاً طرح الأفلام الجديدة على منصات البث الإلكتروني المباشر، وذلك بسعر مقترح وصل إلى 19 دولاراً في أميركا، لتأجير الأفلام لمدة 48 ساعة..

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «Universal Studios»، في بيان، إن الشركة قامت بهذا الإجراء تفادياً لتأخير الأفلام أو عرضها في وقت حرج. معقبا : أردنا توفير الخيار للمشاهدين لمشاهدة تلك الأعمال في المنزل.

وقررت شركة Universal Studios طرح بعض أحدث أفلامها التي لا تزال في منتصف فترة عرضها فى دور العرض،بما في ذلك The Invisible Man و The Hunt و Emma، بدءًا من بعد غدا الجمعة،بالإضافة إلى ذلك سيتم طرح فيلم Trolls World Tour، بداية من 10 أبريل المقبل، فى نفس يوم وصولها لـ دور العرض.

كانت معظم دور السينما الأوروبية قد أغلقت أبوابها في الأيام الأخيرة، وكذلك دور العرض في الصين والهند والكويت، وقد أدت عمليات الإغلاق إلى خفض المكاسب الدولية. ويحث مسؤولو منظمة الصحة العالمية علي البقاء في المنزل قدر الامكان ، للمساعدة في منع انتشار الفيروس.

 

 

تعليقات القراء