رسالة حزينة من الفنان أحمد سعد أثناء مغادرة الحرم المكي بعد إخلائه:" كنت آخر المغادرين وكأن الأرض خلت من سكانها"

 

أعرب الفنان أحمد سعد، عن حزنه بعد إخلاء الحرم المكي من المعتمرين والمصلين، مؤكدا أنه آخر من خرج من الحرم وهو يبكى على هذا المشهد، قائلا: "كأن الأرض خلت من ساكنيها".

ونشر سعد عبر حسابه على انستجرام، صورة له من أمام الكعبة المشرفة داخل الحرم المكى، صحبها بتعليق: "أنا آخر من خرج من الحرم، وأنا أبكى على إخلاء الحرم، لأول مرة كنت اشوف حاجه زى كده، وكأن كل الأرض قد خلت من ساكنيها، يا رب عدى المحنة دى على خير".
أحمد سعد أحمد سعد

و أخلت السلطات السعودية، أمس الخميس، الكعبة المشرفة، بالحرم المكي من المعتمرين والمصلين، لأول مرة، تخوفا من انتشار فيروس كورونا، ولتعقيمه وفقا لما أعلنت عنه المملكة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد القاتل.

وأكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، أن إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة يأتى استكمالاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التى تقوم بها المملكة لمنع انتشار فيروس "كورونا المستجد covid-19"، ولإبقاء بيئة الحرمين الشريفين مثالية نموذجية خالية من الأمراض والأوبئة، لافتاً الانتباه إلى أن هذا القرار يجسد بجلاء حرص القيادة الرشيدة على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

وأوضح السديس - وفقا لوكالة الأنباء السعودية - أن الإجراءات الاحترازية شملت منع الاعتكاف أو الافتراش أو إدخال الأطعمة والمشروبات إلى الحرمين الشريفين، وإغلاق مشارب زمزم، ومثل ذلك فقد تضمنت الإجراءات الاحترازية إغلاق المسجد القديم من الحرم النبوى الشريف.

 

تعليقات القراء