محمد رمضان يصل إلى البرلمان.. تفاصيل جلسة مجلس النواب بشأن أغاني المهرجانات والفن الهابط

الموجز  

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، أمس الأحد، جدلاً واسعاً بسبب أغاني المهرجانات والمحتويات الفنية التي وصفها نواب البرلمان بالهابطة، مطالبين بفرض رقابة عليها.

وذكر موقع "صدى البلد" أن النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، طرحت الأزمة داخل أروقة البرلمان، مطالبة بضرورة فرض رقابة عليها.  

وقالت النائبة إن محمد رمضان "يقدم أفلاماً تعلم الأطفال البلطجة، وأن الطلبة فى المدارس يدخنون السجائر فى الفصول بشكل علني و بأعددا كبيرة منهم."

وأضافت منى منير أنه في المقابل هناك نموذج جيد هو اللاعب محمد صلاح الذي شارك في حملة مكافحة المخدرات.

وأضاف الموقع أن رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، رد على النائبة قائلاً إن الدستور "ينص على حرية الإبداع طالما إنها فى إطار كل الثوابت"، مشددا على أن الفن الهابط يطرده الفن الجيد.

وطلب عبدالعال من النائبة حذف أسماء الشخصيات التي ذكرتها من مضبطة البرلمان، مضيفاً: "بالنسبة للرقابة مش عايز أدخل في هذه السيناريوهات، ولكن الفن الهابط يطرده الجيد وكل ما يكون في فن جيد ينزوى الهابط".

ورئيس البرلمان إلى أن فترة الخمسينات والستينات شهدت ظهور أفلام هابطة والمهرجانات إلا أنه قابلها فن جيد وأفلام كانت عظيمة.

وقال: "ده الدور اللي مفروض تقوم به الجهات المعنية لكن أن أمنع هذا أو ذاك هذا الأمر لا نريد الإنزلاق إليه".

من جانبه، قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، النائب عاطف ناصر، إنه بالنسبة لمحمد رمضان "فالشعب هو الذي يحكم"، مضفاً "إحنا مش هنقفل على حد وخلي كل واحد عندو حاجة يطلعها".

وعقب عبدالعال على ما قاله ناصر، طالباً منه حذف الاسم الذي ذكره نائب البرلمان من المضبطة لعدم منحه شهرة.

تعليقات القراء