بعد تصريحاته الأخيرة.. هجوم ناري على محمد رمضان: «عمرو دياب خط أحمر»

الموجز  

رغم أزمة الطيار المفصول عن العمل أشرف أبو اليسر على خلفية ظهوره بصحبته في كابينة الطائرة، إلا أن محمد رمضان على موعد مع أزمة جديدة وهذه المرة مع "الهضبة" عمرو دياب.

وخلال ظهوره يوم السبت الماضي مع الإعلامي وائل الإبراشي على التلفزيون المصري، خرج الفنان، الذي يلقب نفسه بـ "نمبر وان"، بتصريحات قد تثير أزمة خلال الأيام المقبلة بينه وبين عمرو دياب، متحدثاً عن "نجاحاته الغنائية وحصوله على جائزة المطرب الأكثر جماهيرية في إفريقيا". 

وتحدث رمضان عن أن "هناك محاميين لمطرب شهير، أحدهما يتولى الدفاع عن الطيار الموقوف، والآخر يلاحق رمضان بدعوى تطالب بمنعه من الغناء."

وقرر المحامي أشرف عبد العزيز، الذي يقاضي رمضان ويطالب بمنعه من الغناء، إصدار بيان للرد على تصريحات محمد رمضان على التليفزيون المصري.

وأكد عبد العزيز أنه محام لعدد كبير من نجوم الفن والرياضة في مصر، وكشف أنه قاضى رمضان منتصف العام الماضي وحُكم على الأخير بغرامة 10 آلاف جنيه، وتعويض مدني مؤقت.

وأضاف المحامي في بيانه: "أود تصحيح أمر بسيط، وهو أنني محامٍ لنجوم ومنتجين ورياضيين كثيرين، علي سبيل المثال لا الحصر منهم الفنانون هاني رمزي وأحمد عز وعمرو سعد والمطرب أحمد سعد ونيرمين الفقي وداليا البحيري ونور وإيهاب توفيق، وشركات إنتاج عديدة وفي المجال الرياضي حسام حسن وعصام الحضري وهشام حنفي وشادي محمد وحسن شحاتة وإبراهيم حسن ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمود متولي وغيرهم".

واختتم بيانه قائلا: "أما بخصوص رفع دعوى عليه والقضاء أنصفه، فإن محكمة جنح مستأنف الدقي قد أصدرت حكمًا حضوريًا نهائيًا بتغريمه ١٠٠٠٠ جنيه والتعويض المدني المؤقت ١٠٠٠١ جنيه بتاريخ ٢٦/٦/٢٠١٩".

تامر حسين

ورد الشاعر تامر حسين على تصريحات رمضان، خاصة وأن حسين قدم للفنان دياب الكثير من الأغنيات في ألبوماته الأخيرة وكان له نصيب الأسد.

وكتب حسني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحقيقة أنا مش عارف احنا بقينا نستحل نتهم الناس بالباطل ازاي؟.. وهل يعقل راجل متربع على قمة الغناء 30 سنة ومطرب وبيغني ويسلطن ومواكب ومتطور وشايل صناعة بحالها على كتفه ومشرف مصر بقاله سنين.. مش بيقول "راب" ولا دخيل على الشغلانة هيفكر يمنع ممثل أو مؤدي من الغنا أو هيحاربك مثلا؟".

وطلب الشاعر من الجميع أن "يتقوا الله ويتحدثوا بكلام منطقي لأن الجمهور لن يتعاطف مع هذا الكلام الخارج عن المنطق"، مستشهداً برد محامي الهضبة.

ووجه الشاعر رسالة إلى رمضان قائلاً له: "ياريت يا أستاذ ياللي بتتهم الناس بالباطل، نحافظ على رموزنا الحقيقيين والمؤثرين بالإيجاب، ونجومنا الكبار الفاضلين لينا.. عشان لما حضرتك تبقى ناجح 30 سنة على التوالي نتشرف بيك وبإنجازاتك وبسيرتك، ونقف ضد اللي يمسك بكلمة".

عمرو مصطفى

رد الملحن عمرو مصطفى بقوة على رمضان، بعدما استعان بكلمات الشاعر حسين.

وقال مصطفى أن رمضان يستطيع أن يطلق على نفسه لقب "نمبر وان" في التمثيل طالما أن زملاءه يتجاوزون عن مثل هذه الأمور، إلا أنه عند الغناء والموسيقى عليه الصمت.

واعتبر الملحن أن "عمرو دياب خط أحمر"، قائلاً: "رمضان لا يستطيع أن يفرق بين السلم الموسيقي وسلم المنزل".

نادر حمدي

من جانبه، شارك الموزع نادر حمدي عضو فريق "واما" في النقاش.

وأكد حمدي أن عمرو دياب نجم كبير ليس في مصر فقط وإنما في الوطن العربي، ومن غير المنطقي أن نشوه رموزنا الفنية.

تعليقات القراء