بعد الغضب الجماهيري من إعلان ظهور محمد رمضان مع الإبراشي.. التليفزيون يكشف أسباب استضافته للفنان

كتب: ضياء السقا

انتابت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الغضب بعد إعلان التليفزيون المصري، استضافة الفنان محمد رمضان، الليلة في أولى حلقات برنامج الإعلامي وائل الإبراشي.

ويأتي الغضب الجماهيري من محمد رمضان بسبب أزمته الأخيرة مع الطيار أشرف أبو اليسر، الذي تسبب في إيقافه عن العمل.

من جانبها، أكدت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون المصري أن استضافة الفنان محمد رمضان اليوم في أولى حلقات برنامج التاسعة مساء ليس من قبيل زيادة إشعال حالة الغضب الشديدة لدى شريحة واسعة من المواطنيين بسبب تصرفات الفنان الأخيرة والأخطاء التى ارتكبها.

 

وأوضحت نائلة في تصريحات لموقع "فيتو"، أن رمضان يظهر من خلال التليفزيون المصري ليصحح مساره الفني ويعتذر لملايين المصريين عن سوء تصرفات وقعت منه خلال الفترة الأخيرة وليؤكد الفنان تغيير بوصلته والعودة للفن الهادف بعد مواجهته بكل أخطائه من قبل المذيع وائل الإبراشي.

وأضافت نائلة أن دور التليفزيون المصري كونه البيت الكبير للإعلام المصري لايمكن أن يقف ضد فكرة تصحيح مسار فنان له شعبية وجمهور ويريد الاعتراف بأخطائه مشيرة إلى أن استضافة رمضان بماسبيرو لم تتم إلا بعد التأكد من رغبته الجادة أن تكون بداية جديدة في مشواره من خلال شاشة الشعب المصري كله.

وقبل ساعات من ظهور الفنان ، مع الإبراشي، قدم أيمن محفوظ المحامي شكوى للمجلس الأعلى للإعلام يطالب فيها بمنع ظهور الممثل في الفضائيات والصحف.

كما طالب المحامي بتطبيق القرار على مطربي المهرجانات، بعد قرار منعهم من الغناء.

وجاء بالشكوى، التي نشرها موقع "فيتو": ”إنه إعلاء لسلطات الدولة وفرض القانون علي الجميع وبصدور قرار نقيب الموسيقيين بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات بما فيهم محمد رمضان، نطالب باصدار قرار منع استضافة مطربي المهرجانات بالفضائيات ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع”.

وأكد محفوظ أن القانون 35 لسنة 1978 نص على أن أموال نقابة الموسيقيين هي أموال عامة ووضع عقوبة الحبس على مخالفة قرار المنع، وقال إن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني ملزمة لجميع الإعلاميين، وبالتبعية لكافة الوسائل الإعلامية.

وقال محفوظ في شكواه إن المجلس الأعلى للإعلام هو المنوط به الحفاظ علي المحتوي الإعلامي في مصر وهو السلطة المهيمنة على تطبيق كافه القوانين والقرارات التي تخص المنظومة الإعلامية ككل والذي من سلطاته رصد المحتوى الإعلامي والأداء الصحفي وبالإضافة إلى ذلك يُخضع المخالفين للعقوبات الجنائية المقرِّرة لتلك الجرائم فى القوانين الأخرى، وأنه طبقا للماده 19من القانون رقم 180 لسنة 2018 الذي أتاح فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يصدر قرار بالحجب لكل مخالف لأحكام القانون أو توجيه عقوبات الإيقاف لمدة معينة لمخالفة أي وسيلة إعلامية قرارات المجلس الأعلى للإعلام.

واختتم محفوظ شكواه بموجب خطاب موصى به بعلم الوصول بأنه حرصا على تطبيق القانون وبما للأعلى للإعلام من سلطان في ذلك إصدار قرار بمنع استضافة محمد رمضان ومطربي المهرجانات بالقنوات الفضائية ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع دون الأخبار التي تستلزم العمل الصحفي.

يحل النجم محمد رمضان، ضيفا على الإعلامي وائل الإبراشي، اليوم السبت، في أولى حلقات برنامجه الجديد "التاسعة"، علي القناة الأولي المصرية.

ونشر رمضان برومو حلقته مع الإبراشي، عبر حسابه بإنستجرام، قائلا: "لقائي السبت الساعة العاشرة مساءً علي التليفزيون المصري، القناة الأولي مع الاعلامي وائل الإبراشي".

ومن المنتظر أن يتحدث رمضان عن أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر، الموقوف عن العمل، بسبب صورته مع الفنان في كابينة القيادة، وما تبع الواقعة من أزمات كبيرة، وانتقادات حادة للممثل الذي تسبب في قطع عيش قائد الطائرة.

تعليقات القراء