بسبب فضيحة "إستاد القاهرة" .. قرار جديد ضد عمر كمال وحسن شاكوش وأحمد شيبة.. وعمر كمال يكشف سر اتجاهه لغناء المهرجانات

الموجز

قررت الرقابة على المصنفات الفنية تحرير محاضر ضد كل من المطرب الشعبى عمر كمال والمطرب حسن شاكوش والمطرب أحمد شيبة وذلك بسبب واقعة فضيحة استاد القاهرة والتى أثارت جدلا واسعا.

وجاء قرار تحرير المحاضر ضد كل من عمر كمال وحسن شاكوش بسبب ما جرى فى إستاد القاهرة بعد أزمة أغنية "بنت الجيران".

وجرى تحرير محضر ضد الفنان أحمد شيبة بسبب عدم حصوله على تصريح وعدم عرض كلمات الأغنية التى قدمها على الرقابة.

تأتى قرارات الرقابة على المصنفات الفنية بعد إعلان نقابة المهن الموسيقية منع كل من حسن شاكوش وعمر كمال من الغناء كما طالب القرار منع  مطربى المهرجانات ككل. 

كشف مغني المهرجانات عمر كمال، الأسباب التي دفعته للاتجاه إلى غناء المهرجانات، قائلا: "أنا بغني طرب وكل حاجة، بس محرج أني أقول دخلت المهرجانات ليه!، بس هقول!، بصراحة أنا فاهم مزيكا كويس وبغني كويس بس واحد ممكن في حفلة في فندق محترم، ييجي مثلا يقولي غني مهرجان كذا فمعرفش، فأبقى في موضع محرج".

وأضاف "كمال"، خلال حواره في برنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، عبر شاشة "CBC"، أن العديد من النقاد الفنيين انتقدوا أغنية "بنت الجيران" بسبب اللفظ الخارج "خمور وحشيش"، ولم ينتبهوا لأغنية "شمس المجرة"، التي هي أيضًا من ألحانه وأصبحت السابعة على مستوى العالم، ولا تحتوي على أي لفظ خارج.

وتابع: "حسن شاكوش صاحبي وصديقي بعيدًا عن الغناء، أول أغنية تجمعنا ببعض كانت (بنت الجيران)، أنا بغني في دول خليجية وبعرف أغني باللهجة العراقية والكويتية، وأغنية بنت الجيران كسرت الدنيا عشان نيتي كانت صافية".

تعليقات القراء