مصطفى كامل: "زعلان وقرفان إن دي بقت مهنتي".. و"شاكوش" مخارج ألفاظه ضايعة.. وبعض مطربي المهرجانات حصلوا على تصاريح الغناء بالرشاوى

الموجز

صدى كبير احدثه قرار نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر والخاص بمنع المغنين عمر محمد كمال، الشهير بـ"عمر كمال" وحسن شاكوش؛ عن العمل اعتبارًا من اليوم 17 فبراير بسبب المخالفات في اغنية "بنت الجيران".

بدوره، قال المطرب مصطفى كامل، إنه ذهب لترخيص أغنية "تسلم الأيادي" في المصنفات الفنية قبل عرضها رغم أنها أغنية وطنية، "لكن دلوقتي أي حد بيعمل أي حاجة بينزلها".

وتابع: "أنا بقالي أسبوعين بتابع المواقع الإخبارية عشان بتابع حال بلدي أنا بقرا حاجة واحدة عن مؤتمر للريس و10 عن خلاف حمو بيكا مع شاكوش مع عمر كمال مع زكي قدورة".

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن الفنان هاني شاكر أشاد بصوت حسن شاكوش، و"لكن أنا بقول إن مخارج ألفاظه ضايعة، وهذه من أساسيات الغناء"، موضحا أن هاني شاكر "حب يجامل".حسبما نشر موقع "الوطن".

وأشار كامل إلى أن من يريد أن يغني في حفلات فلينزل بفرقة موسيقية، وليس "فلاشة"، سجل عليها الأغنية.

وتابع: "زعلان إن دي بقت مهنتي أنا بقيت قرفان إن دي مهنتي، أنا زعلان إني بقيت فنان، أقسم بالله لو لقيت شغلانة تاني هسيبها، احنا كنا زمان في الاستديو في الغنوة الحلوة بنبارك لبعض واحنا لسة الألبوم منزلش، انت دلوقتي مبقتش عندم معايير لسلوكيات الناس بسبب الهلس دة".

وعن انضمام مطربي المهرجانات للنقابة، قال مصطفى كامل: "سعد الصغير وشعبان عبدالرحيم، وغيرهم حصلوا على عضوية من نقابة الموسيقيين، فلما يجي حد صوته أحسن منهم، لازم نوافق لهم، المساواة في الظلم عدل، لكن ألزمه بشروط".

وقال كامل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج « على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «هناك أشخاص حصلت على عضويات عاملة بنقابة المهن الموسيقية وهي دون المستوى»، مشيرا إلى أن بعض مطربي المهرجانات أخبروه أنهم دفعوا رشاوى لأفراد بالنقابة للحصول على تصريحات العمل.

وتساءل: «لماذا لم ينتبه البعض أن كلام حمو بيكا حينما أقر بطلب البعض بنقابة الموسيقيين الحصول على رشوة 300 ألف جنيه لمنحه تصاريح العمل». حسبما نشر موقع "بوابة الأهرام".

تعليقات القراء